رياضةرياضة عالمي

تشيلسي يتصدر الدوري الإنجليزي وليفربول يهزم توتنهام

رويترز – تغلب ليفربول 2-1 على توتنهام هوتسبير باستاد ويمبلي يوم السبت ليحقق خمسة انتصارات على التوالي في بداية الموسم لأول مرة منذ 1990-1991 ويتخلص من ذكريات هزيمته القاسية أمام فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي.

لكن تشيلسي حقق أيضا بداية مثالية بعدما سجل إيدن هازارد ثلاثية في الفوز 4-1 على كارديف سيتي ليتجاوز ليفربول إلى الصدارة بفارق الأهداف. وهذه أول مرة في 110 أعوام ينتصر فيها فريقان في الدرجة الأولى في أول خمس مباريات، وكان يمكن أن يصبحوا ثلاثة إذا تغلب واتفورد على مانشستر يونايتد لكنه فرط في علامة النجاح الكاملة بخسارته 2-1 على أرضه.

وسيطر ليفربول على اللعب وكان بوسعه تسجيل ستة أهداف إذ اقترب محمد صلاح من هز الشباك مرتين وبدا دفاع توتنهام بشكل دائم معرضا للاختراق حتى منح هدف ايريك لاميلا قرب النهاية الأمل للفريق اللندني في نقطة غير متوقعة. لكن ليفربول حافظ على هدوئه وبدا بعيدا تماما عن الفريق الذي مزقه توتنهام 4-1 الموسم الماضي.

وفي استاد ستامفورد بريدج حقق تشيلسي فوزا مريحا رغم أنه تأخر في الدقيقة 16 عن طريق سول بامبا. وبقي مانشستر سيتي حامل اللقب على بعد نقطتين من القمة بفوز سهل 3-صفر على فولهام الذي تأخر بعد دقيقتين عن طريق ليروي ساني ولم يبد قادرا على العودة للمباراة. كما هز ديفيد سيلفا ورحيم سترلينج الشباك، لكن مصدر القلق الوحيد كانت إصابة سيرجيو أجويرو في الكاحل.

وتفوق يونايتد على واتفورد بهدفين في منتصف الشوط الأول عن طريق روميلو لوكاكو وكريس سمولينج الذي سجل بقدمه اليسرى بطريقة يمكنها أن تجعل أي مهاجم يشعر بالفخر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: