أخبار المسار

تعرف على أبرز أنشطة المستثمرين السودانيين في السلطنة

المسار  |  أكد تجاني صديق الأمين صُبيرالقائم بالأعمال بالإنابة بسفارة جمهورية السودان في السلطنة أن العلاقات بين البلدين الشقيقين علاقات قديمة متجذّرة وضاربة في عمق التاريخ منذ عقود.

وأعرب في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية عن إعجابه برؤية عُمان 2040 التي تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية هي الإنسان والمجتمع والاقتصاد والتنمية والحوكمة والأداء المؤسسي وعدّها نموذجًا للعمل الاستراتيجي المخطط ورؤية المستقبل بشكل مدروس ومثالًا يُقتدى به في تعزيز التنويع الاقتصادي.

وأشار إلى وجود عدد من المستثمرين السودانيين في السلطنة في مجالات مختلفة مثل الاستيراد والتصدير وتجارة اللحوم والزراعة وغيرها من المنتجات.

وبيّن أن المنتجات العُمانية الموجودة في السوق السوداني تتمثل في مجالات النفط والتعدين وتوريد الآلات والتقنيات الزراعية إلى جانب تبادل الخبرات والإمكانات والتقنيات.

وأوضح أن الاتصالات مستمرة بين المستثمرين العُمانيين والسودانيين لإعداد ملتقىً بينهما يدفع بعجلة الاستثمار ليصبّ في مصلحة البلدين الشقيقين.

من جانب آخر تحدث القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة جمهورية السودان في السلطنة عن العادات والتقاليد السودانية في شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى العادات الدينية والاجتماعية المتشابهة بين البلدين الشقيقين في هذا الشهر.

 

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: