فنون

تعرف على حقيقة وفاة الفنانة رجاء الجداوي بسبب كورونا

المسار  |  نشر مغردون الأحد خبر وفاة الفنانة رجاء الجداوي متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد ونقلها لمستشفي أبو خليفة للحجر الصحي بمدينة الاسماعيليلة. وأكدت مصادر طبية ضمن العاملين بالمستشفي ان الفنانة رجاء الجداوي مازالت بخير وانها تخضع لبروتوكول العلاج داخل المستشفى. وأضافت المصادر ان الفنانة في غرفة خاصة بالمستشفي وان حالتها إلى الآن مستقرة ولم تستلزم دخولها لغرفة عناية مركزة، فيما يجري الأطباء التحاليل اللازمة لها.

وكانت أميرة مختار، ابنة الفنانة المصرية رجاء الجداوي قد كشفت الأحد، تفاصيل حالة والدتها الصحية بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ونقلها لمستشفى العزل في الإسماعيلية. وقالت ابنة الفنانة المصرية إن والدتها لم يظهر عليها أي أعراض سوى ارتفاع في درجة حرارتها، مضيفة: “قمنا بإجراء التحاليل فورا عند ارتفاع درجة حرارتها بسبب عمرها”.

وأشارت إلى أن حالتها مستقرة، ولا تعاني سوى من ارتفاع درجة الحرارة التي وصلت إلى 39.6 درجة مئوية، كما أن الأشعة المقطعية التي خضعت لها كشفت عن بعض المتاعب البسيطة في الرئة، وفقا لصحيفة “الوطن” المصرية. وأكدت أن رجاء الجداوي فور ظهور نتيجة تحليلها وتأكد إيجابيتها، نقلت على الفور إلى مستشفى العزل لتلقي الرعاية.

وذكرت أمية مختار “والدتي لم تخالط مصابين، ولم تكن تخرج سوى للوكيشن تصوير لعبة النسيان”. ونصحت جميع المواطنين بالتعامل السريع مع الأمر والخضوع سريعا للتحاليل فور ظهور أعراض، وطالبت جميع متابعي ومحبي الفنانة رجاء الجداوي، بالدعاء لها بالشفاء العاجل. وأكدت أن جميع المخالطين لها خضعوا لتحاليل فيروس كورونا من أجل الكشف عن إيجابيتها أو سلبيتها.

وللفنانة المصرية رجاء الجداوي مسيرة فنية كبيرة، بدأتها قبل ما يقرب من نصف قرن من الآن، قدمت فيها العديد من الأعمال الفنية المتميزة، والتي تركت بصمة هامة سواء في السينما أو في التلفزيون. ونشرت صحيفة “المصري اليوم” 10 معلومات عن الفنانة القديرة رجاء الجداوي هي:

-اسمها الحقيقي نجاة محمد على الجداوي، وولدت بمحافظة الإسماعيلية في 6 سبتمبر 1938 خالتها هي الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا،

-تلقت تعليمها بمدارس «الفرانسيسكان» بالقاهرة، وبعد بلوغها الـ20 من عمرها، وتحديدا في 1958، فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري.

-عملت بعدها كعارضة أزياء، وذاع صيتها بأنها أشهر عارضة أزياء مصرية.

-شاركت في أول عمل سينمائي لها عام 1958، في فيلم «غريبة»، وبعدها توالت عليها العروض الفنية.


-يعتبر دورها في فيلم «دعاء الكروان» من أشهر الأدوار في تاريخها الفني، وجسدت من خلاله شخصية خديجة ابنة المأمور، التي يخطبها المهندس.

-شاركت مع الفنان عادل إمام في عدد كبير من الأعمال، في السينما والمسرح والتليفزيون، أبرزها أحلام الفتي الطائر، الواد سيد الشغال، حنفي الأبهة،أمير الظلام.

– من أشهر أعمالها الفنية، عائلة الحاج متولي، البيه البواب، قضية رأي عام، عصابة حمادة وتوتو، موعد على العشاء، حدوتة مصرية، حلاوة الدنيا.

-جسدت دور خالتها الفنانة تحية كاريوكا، من خلال أحداث مسلسل «السندريلا».

-تزوجت من حارس مرمى نادي الإسماعيلي، ومنتخب مصر الأسبق عام 1970.

-لديها ابنه وحيدة وهي أميرة لم تعمل بالمجال الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock