بنوك

تعزيز مهارات مشاركي برنامج رواد العربي بزيارة ميدانية إلى “عُمان للإبحار”

المسار | في إطار جهوده المتواصلة لدعم المواهب الوطنية وبناء قادة المستقبل، نظم بنك عُمان العربي زيارة ميدانية للمشاركين في برنامج “رواد العربي لتنمية القيادات” إلى عُمان للإبحار للتعرف على مرافقها وعملياتها المبتكرة والاستفادة من خبرات فريق الإدارة الواسعة.

وقد التقى المشاركون خلال الزيارة بالدكتور خميس الجابري، الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للإبحار، والذي أعرب عن تقديره لمبادرات بنك عُمان العربي المستمرة واهتمامه بتنمية القيادات الشابة، وتمكينها من مواكبة النمو الاقتصادي ومتطلبات سوق العمل المتغيرة.

هذا وقد قدم الدكتور خميس الجابري للمشاركين في برنامج “رواد العربي لتنمية القيادات” عرضًا تعريفيًا حول أنشطة عُمان للإبحار ورؤيتها الاستراتيجية التي مكنتها من تحقيق العديد من الإنجازات التي ساهمت في إحياء أمجاد التراث البحري العُماني العريق، والترويج للمقومات السياحية والاستثمارية لسلطنة عُمان.

وصرح عصام البوسعيدي، رئيس مجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك عُمان العربي، قائلا: “تأتي هذه الزيارة ضمن خطة التدريب المتكاملة لبرنامج “رواد العربي لتنمية القيادات”، وهو أحد مبادراتنا الهادفة لصقل المواهب وتطوير الكوادر الوطنية والتي أطلقها البنك التزاما بمسؤولياته ودوره في دعم ما تشهده سلطنة عُمان من نمو واعد وطموحات كبرى. كما يستهدف البرنامج بناء قيادات وطنية وفق أعلى المعايير العالمية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لقيادة التغيير والمساهمة في تعزيز النمو والابتكار، من خلال تجربة تعليمية شاملة تقدم مجموعة واسعة من الخبرات والمعارف للمشاركين، وتثري قدراتهم في مجالات التفكير الاستراتيجي وصنع القرار ومهارات التواصل”.

جدير بالذكر أن هذه الزيارات الميدانية ساهمت في تعريف المشاركين ببيئة العمل المتنوعة في مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وفي قطاعات اقتصادية متعددة، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والتصنيع والخدمات والطيران والضيافة والخدمات الطبية. وقد أتاحت هذه الزيارة فرصة فريدة للمشاركين للتحاور والنقاش مع القيادات وفريق عمل عمان للإبحار لفهم أهمية التفكير الاستراتيجي في إنجاح الرؤى الاستراتيجية للمؤسسات، وضرورة الابتكار والعمل الجماعي لتحقيق المستهدفات وقيادة العمل نحو  المزيد من التطور الذي يواكب ما يشهده العالم من تغير دائم.

المصدر
المسار-مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى