أخبار المساراقتصاد

في مشاركتها لاستضافة "أسبوع عُمان للاستدامة" 2023

تنمية نفط عُمان تؤكد التزامها بالدعوة إلى تحقيق الاستدامة

المسار   |   مجددة التزامها بالإسهام في تشكيل مستقبل واعد للطاقة المتجددة، أكدت شركة تنمية نفط عُمان استمرار مساعيها تجاه صون البيئة والموادر الطبيعية وذلك من خلال مبادراتها في مجال الاستدامة. وظهر هذا الالتزام جلياً عبر مشاركتها باستضافة أسبوع عمان للاستدامة المزمع إقامته في الفترة من 12 إلى 16 مارس 2023 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. ويأتي هذا الحدث باستضافة وزارة الطاقة والمعادن، وتنظّمه شركة تنمية نفط عُمان للعام الثاني على التوالي.

المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان

وتعقيباً على هذه المشاركة، قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المُضافة بشركة تنمية نفط عُمان: “في ظل تبني مفهوم الاستدامة على مختلف أصعدة الأعمال عالمياً، استطاعت الشركة أن تسرّع من وتيرة مواكبتها لهذه المتغيرات وأن تعمل بجدّ لتحقيق الأهداف التنموية الموضوعة من قِبل رؤية عُمان 2040 واستراتيجية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 على حدٍ سواء، مجددة التزامها بتقديم برامج ومبادرات واعدة في الاستثمار الاجتماعي مما يعود بالنفع على المجتمع المحلي ككل.”

“وإننا في شركة تنمية نفط عُمان، على يقين تام بدورنا الحيوي والمهم في تحقيق التوازن بين تلبية متطلبات السوق المحلية في مجال الطاقة وتوجيه جهودنا في صون البيئة واستدامتها في الوقت ذاته. فقد تمكّنا وبجدارة من الالتزام بتبنّي أفضل الممارسات الدولية في جميع مستويات أعمالنا إضافةً إلى اعتماد معايير الاستدامة في الأعمال التشغيلية. وتسعى الشركة للمساهمة في تحقيق اقتصاد دائري وأخضر وفقاً لرؤية عُمان 2040، ويتأتى ذلك من خلال تبني أحدث التقنيات في العمليات، ودعم أبرز البرامج التنموية المستدامة والدخول في الشراكات المُجدية مع الكيانات المحلية الفاعلة.”

وأضاف: “يمثّل أسبوع عُمان للاستدامة منصة وطنية تدعو لضم الجهود وتبادل المعارف والخبرات بين قادة الصناعة وصنّاع التغيير وأصحاب الشأن من مختلف المؤسسات المحلية والدولية. ولطالما دأبت شركة تنمية نفط عُمان على دعم أمثال هذه المبادرات والتي تهدف إلى تعزيز مكانة السلطنة لتصبح مركزاً اقتصادياً حيوياً قائماً على الطاقة المتجددة.” 

وعلاوةً على كونه ملتقى روّاد هذا القطاع، يستعرض أسبوع عُمان للاستدامة أيضاً أبرز تقنيات الاستدامة المستحدثة والحلول المبتكرة التي تخدم هذه الغاية. كما ويتخلل هذا الحدث ندوات في القيادة الفاعلة وورش عمل فنيّة ومعرض متكامل وجوائز وزيارات ميدانية بهدف تطوير الأعمال وإثراء التجربة المعرفية بمفهوم الاستدامة وتطبيقاتها.

وترمي الشركة أيضاً من خلال المشاركة في هذا الحدث إلى إكساب الأفراد والمؤسسات نمط التفكير الصديق للبيئة، إلى جانب تعزيز الوعي بأهمية تبني ممارسات الاستدامة وما تعود به من آثار إيجابية على البيئة. ونظراً للاهتمام البارز الذي توليه لمبادرات المسؤولية الاجتماعية، ستواصل شركة تنمية نفط عُمان جهودها لإيجاد مثالٍ يحتذى به في الدعوة إلى مضافرة الجهود والعمل المشترك والالتزام بتطبيق معايير الاستدامة على الصعيدين الشخصي والمهني.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة تنمية نفط عُمان لطالما كانت في مقدمة الركب فيما يتعلق بالحلول المبتكرة والمستدامة لإيجاد فرص جديدة للنمو والتطوير، سواء على مستوى الشركة  أو المجتمع العُماني ككل. حيث يركز هذا النهج الاستراتيجي على تسخير الجديد والمستحدث من التقنيات في خدمة الأعمال، وتعزيز التعاون مع المؤسسات المعنيّة، وتحسين الكفاءة الإجمالية للطاقة وتحسين عمليات إدارة الموارد المائية، إضافةً إلى تأكيد التزامها بتقليل نسب الانبعاثات بما في ذلك الانبعاثات الكربونية من خلال اللجوء لحلول مصادر الطاقة المتجددة. وتمكّنت شركة تنمية نفط عُمان، عبر نظرتها المستقبلية الواعدة، من ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في قيادة أجندة الاستدامة على الصعيد المحلي، ماضيةً في ثبات بالعمل تماشياً مع الأهداف الموضوعة لرؤية عمان 2040 والتي ترمي إلى إيجاد اقتصاد قائم على التنوع والاستدامة.

المصدر
المسار - مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى