أخبار المسار

توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع لمنتجات البتروكيماويات

 المسار  |  وقعت المنطقة الحرة بصلالة اليوم على اتفاقيتي حق الانتفاع من الباطن لإنشاء مصنع لإنتاج المنتجات البتروكيماوية وورشة لصيانة وإصلاح الحاويات بإجمالي حجم استثمار يبلغ 89 مليون دولار أمريكي.

وتنص الاتفاقية الأولى على إنشاء مصنع لإنتاج أنواع مختلفة من المنتجات البتروكيماوية بحجم استثمار يقارب 88 مليون دولار أمريكي على مساحة إجمالية تقدّر بـ 78 ألف متر مربع.

وتتضمن الاتفاقية الثانية إنشاء ورشة لصيانة وإصلاح الحاويات وتحويل وتصميم الحاويات إلى منازل ومطاعم وورش عمل وغرف بالمعايير والمواصفات العالمية بحجم استثمار يبلغ مليون دولار أمريكي ويقام على مساحة إجمالية تصل إلى 3000 متر مربع.

وستسهم الاتفاقيتان في رفد الاقتصاد الوطني بفرص وظيفية مباشرة إلى جانب توفير فرص أعمال لقطاعات حيوية بسلطنة عُمان حيث سيوفر المصنع المنتجات البتروكيماوية التي ستتم مناولتها من خلال ميناء صلالة فيما ستعمل الورشة على تعزيز أداء قطاع النقل البحري.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة وعدد من المسؤولين بالشركتين المستثمرتين.

جدير بالذكر أن المنطقة الحرة بصلالة تقدم العديد من الحوافز الاقتصادية والتسهيلات للمستثمرين، أهمها الإعفاءات الضريبية والتملك الكامل للمشاريع إلى جانب تميزها بموقع استراتيجي بمحاذاة ميناء صلالة، الذي يتمتع ببنية أساسية ذات مواصفات عالمية.

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: