أخبار المسار

توقيع اتفاقية مشروع بناء بيئة مرنة وموارد زراعية ومائية مستدامة في سلطنة عمان

المسار  |  وقعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اتفاقية مشروع “بناء بيئة مرنة وموارد زراعية ومائية مستدامة في سلطنة عُمان” الممول من قبل الصندوق الأخضر للمناخ التابع للأمم المتحدة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، فيما وقعتها من جانب المنظمة سعادة نورة أورابح حداد ممثلة مكتب منظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة (الفاو) في سلطنة عُمان.

وسيعمل المشروع على تمكين المعنيين في قطاعي الزراعة والمياه من تصميم وتنفيذ مشروعات وسياسات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه بما يتماشى مع الأولويات الوطنية والبرنامج القُطري للصندوق الأخضر للمناخ.

الوطنية للتمويل min

ويندرج المشروع ضمن إطار تمكين الدول من خلال برامج الاستعداد والتحضير لتقديم مشروعات مستقبلية لصندوق المناخ الأخضر، ويهدف إلى بناء القدرات المحلية في مجال تكيّف قطاعات الزراعة والمياه مع تأثيرات التغيرات المناخية.

يُذكر أن الصندوق الأخضر للمناخ يُعد من الكيانات المالية الدولية المعتمدة لدى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى