أخبار المسار

توقيغ اتفاقية لتوريد التكنلوجيا والأدوات المخبرية لضمان جودة الحليب

العمانية|  وقعت شركة المروج للألبان بفندق هيلتون صلالة اليوم  عقود اتفاقيات الموردين الرئيسين لمشروع تجميع وتبريد الألبان بمحافظة ظفار وذلك بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار .

وقع الاتفاقيات عن شركة المروج للألبان الشيخ مسلم بن سعيد قطن رئيس مجلس الإدارة  وذلك مع كل من شركة IDMC Limited التابعة لمجلس تطوير الالبان الهندي والتي تنص  على توريد التكنلوجيا والأدوات المخبرية الدقيقة لفحص الحليب لضمان جودته قبل  استلامه من المربي وشركة المنارة للاستشارات الهندسية التي تنص اتفاقيتها على  التصميم الهندسي وتأهيل المقاولين المنفذين للأعمال الهندسية والاشراف عليهم .

كما نصت الاتفاقية التي وقعت مع شركة أعلاف ظفار على بيع الحليب الطازج المجمع من المربين للشركة التي ستقوم بدورها بتسويقه كمنتج نهائي للأسواق .

وقال الدكتور ناصر بن علي بيت سعيد المدير التنفيذي للشركة ان هذا المشروع يعد  أحد مشاريع الأمن الغذائي للسلطنة التي تم اطلاقها ضمن جهود وخطط وزارة الزراعة  والثروة السمكية من خلال الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة بهدف  الانتقال بعمليات الانتاج التقليدية إلى عمليات تطبق أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

وأضاف أنه من المتوقع بدء تشغيل مراكز الجمع والتبريد للحليب في النصف الثاني من هذا العام مشيرا الى أن افتتاح المراكز سوف يتوالى تباعاً وبالتدريج إلى حين  اكتمال المرحلة الأولى بنهاية عام 2020م على أن تبدأ الشركة في العام 2021م  التوسع في الولايات الأخرى .

يذكر أن شركة المروج للألبان تأسست كشركة مساهمة مقفلة لتنفيذ وتشغيل المشروع  وتساهم العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والشركة الوطنية العمانية لتنمية  الثروة الحيوانية بإجمالي ٦٠% بنسبة ٣٠% لكل منهما كما تساهم شركة أعلاف ظفار  بنسبة 20% من رأس المال والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بنسبة 20% .

وسيقوم المشروع بشراء الحليب من مربي الماشية بمحافظة ظفار ومن ثم تبريده  وتصنيعه إلى منتجات الألبان المطلوبة في السوق حيث تقدر الطاقة التجميعية الكلية  للمشروع في حدود 19027 لتريومياً من حليب الأبقار و7827 لتر يوميا من حليب  الابل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: