أخبار المسار

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية توقع مذكرة تعاون وشراكة مع ٩ جامعات بريطانية

المسار | وقعت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اليوم مذكرة تعاون وشراكة مع تسع جامعات بريطانية بهدف التعاون في مجال التعليم العالي وابتعاث الطلبة وتبادل زيارات الموظفين والتدريب والتطوير المهني في مجال التعليم العالي وتطوير المناهج والإجراءات والممارسات المتعلقة بالتعليم العالي، وتبادل الدورات التدريبية وزيارات الخبراء والبحوث العلمية في مجالات التعاون.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم انطلاقًا من العلاقات المتميزة بين جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وجامعات المملكة المتحدة وفي إطار تعزيز وتطوير التعاون في مجال التعليم العالي والمنفعة المتبادلة، وتسعى المذكرة إلى تنفيذ برنامج البعثات الخارجية للجامعة والمتمثلة في ابتعاث الطلاب والأكاديميين إلى عدد من الجامعات البريطانية ممثلة في (ساوثهمبتون وبرادفورد وجلاسكو وليدز وبورك ولافرا ونيوكاسل وستيرلينج وبرونيل لندن) لاستكمال دراستهم العليا (الماجستير / الدكتوراه).

8469 OAB Hasaad 1600X475 MICROSITE MOM AR 1

وقع الاتفاقية من جانب الجامعة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة فيما وقعها عن جامعات المملكة المتحدة جيمس جولدمان نائب رئيس البعثة البريطانية بمقر رئاسة الجامعة.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن توقيع مذكرة التعاون يأتي انطلاقا من أجل إيلاء التعاون الاستراتيجي محليا ودوليا ولما له من عائد وفائدة على الجامعة، موضحا أن المذكرة تتضمن العديد من المجالات الأكاديمية كإعداد المحاضرين العمانيين للعمل الأكاديمي وتبادل أعضاء الهيئات التدريسية بين سلطنة عمان والمملكة المتحدة، إضافةً إلى الاهتمام بالجانب البحثي وجانب المهارات.

كما أوضح سعادته أن البرامج التي تطرح حاليا بنيت على أساس التعاون والشراكة مع القطاع الاقتصادي وقطاع الأعمال، مشيراً إلى أن الجامعة والقطاعات المعنية مستمرين في مراجعة البرامج الأكاديمية، إضافة إلى استحداث برامج جديدة سوف تكون بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات من أجل خدمة كافة قطاعات سوق العمل.

من جانبه قال جيمس جولدمان نائب رئيس البعثة البريطانية: إن العلاقات التاريخية الوطيدة بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تنعكس في الكثير من المصالح المتبادلة خصوصا في مجالات التنمية والتعليم والثقافة، مشيرا الى أن المذكرة التي تم توقيعها اليوم تعد استمرارا للمزيد من التعاون والتقارب بين المؤسسات التعليمية في البلدين.

وأضاف نائب رئيس البعثة البريطانية: إن البلدين في سعي دائم نحو إيجاد شراكات جديدة وهناك العديد من الشراكات القائمة بين المؤسسات التعليمية بين البلدين الصديقين مع إمكانية إبرام الكثير من الشراكات المستقبلية، لاسيما أن سلطنة عمان تتمتع بكم زاخر من الطلبة المجيدين والأبحاث العلمية رفيعة المستوى.

المصدر
المسار_العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى