أخبار المسارمحليات

جامعة ظفار: تخريج 669 من طلبة كليات الآداب والعلوم التطبيقية والهندسة

المسار |  احتفلت جامعة ظفار مساء الخميس بقاعة المؤتمرات بتخريج 669 خريجًا وخريجةً من طلبة كليات الآداب والعلوم التطبيقية والهندسة ضمن الدفعة التاسعة عشرة من طلبة الجامعة. رعى الحفل صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين وأعضاء مجلسي أمناء وإدارة الجامعة وشيوخ وأعيان المحافظة.

اشتمل الحفل على تخريج 553 خريجًا وخريجةً من الفوج الأول لطلبة كلية الآداب والعلوم التطبيقية من حملة درجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم، إلى جانب تخريج 116 من حملة درجة البكالوريوس والدبلوم من كلية الهندسة.

وألقى الدكتور عامر بن علي الرواس رئيس جامعة ظفار كلمة قال فيها إنّ الجامعة تؤكد على أنها ماضية برسوخ وثبات نحو تحقيق منجزاتها وتطلعاتها في فضاءات التعليم والتعلّم والبحث العلمي والابتكار وخدمة المجتمع، مرتكزة على سواعد أبنائها وبناتها في مختلف المجالات لتُسهم بشكل فاعل وملموس في تحقيق رؤية عُمان 2040.

وأضاف أن الجامعة تركز طيلة مسيرتها على إيلاء البحث العلمي والابتكار اهتمامًا كبيرًا كونه أحد الركائز الأساسية للتميز الأكاديمي، من خلال توفير بيئة بحثية محفّزة لإجراء البحوث العلمية، وتقديم المنح البحثية للباحثين، ودعم الأكاديميين والباحثين لحضور المؤتمرات العلمية، وتقديم الحوافز للنشر العلمي في الدوريات العلمية العالمية المرموقة.

تضمن برنامج الحفل كذلك كلمةً للخريجين وتكريم الطلبة المجيدين علميًّا والحاصلين على جائزة التفوّق الأكاديمي إضافة إلى تسليم الشهادات للخريجين والخريجات من مختلف التخصصات العلمية لدرجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى