عُمان اليوم

جلالة السلطان في مقدمة مستقبلي الرئيس عبد الفتاح السيسي

المسار |  حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم-حفظه الله ورعاه- في مقدّمة مستقبلي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر  العربية لدى وصوله المطار السُّلطاني الخاص في زيارة رسميّة إلى سلطنة عمان تستغرق يومين.

عقب ذلك توجّه جلالةُ سُلطان البلاد المفدّى وفخامة الرئيس إلى القاعة مرورًا بين صفين من حرس الشرف من الحرس السُّلطاني العُماني.

وبعد استراحة قصيرة غادر الموكب المقلّ لجلالة السُّلطان المعظّم وفخامة رئيس جمهورية مصر العربية المطار السُّلطاني الخاص متوجّهًا إلى قصر العلم العامر لإجراء مراسم الاستقبال الرسمية.

وقبيل وصول الموكب إلى ضيافة قصر العلم العامر اصطفت كوكبة من الفرسان على جانبي الطريق المؤدي إلى بوابة القصر.

ولدى وصول السيارة المقلة للقائدين مدخل قصر العلم العامر عزفت موسيقى الحرس السُّلطاني العُماني (المقطوعة المنتظرة) في حين نُفخت الأبواق لدى وصول الموكب إلى ساحة القصر.

بعدها اصطحب جلالةُ السُّلطان المفدى فخامة الرئيس الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الوطني المصري وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقةً تحيَّة لفخامة الضيف.

عقب ذلك صافح جلالةُ السُّلطان المعظّم الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس المصري مرحِّبًا بهم ومتمنّيًا لهم إقامة طيبة، فيما صافح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مستقبليه من الجانب العُماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى