أخبار المسار

حجاج بيت الله الحرام يؤدون صلاتي الظهر والعصر بمشعر عرفات

المسار   |   أدى حجاج بيت الله الحرام بمسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا اقتداء بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة.

وأخذ ضيوف الرحمن أماكنهم مع الالتزام بالتباعد المكاني في المسجد الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية لضمان أداء ضيوف الرحمن مناسكهم بسلام آمنين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد عالميا.

وألقى معالي الشيخ عبدالله سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي خطبة عرفة قبل الصلاة استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما تفضل به على العباد من النعم الغزار والخير المدرار موصيًا بتقوى الله التي أوصى بها الأولون والآخرون.


وبيّن في خطبته أن أعظم خصال التقوى توحيد الله وإفراده بالعبادة، داعيا الله عز وجلّ أن يرفع الوباء ويشفي المرضى ويمكّن الباحثين والعاملين بمجال الأمراض والطب من اكتشاف أدوية الأمراض وعلاجات ولقاحات الأوبئة، كما سأل الله أن يسبغ على العباد نعمه وأن يغنهم بفضله، وأن يزرع المحبة والألفة بينهم ويجعلهم يتعاونون على البر والتقوى لا على الإثم والعدوان، وأن ينشر الأمن والاستقرار بفضله وإحسانه.

  • العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock