أخبار المسارمحليات

حلقة عمل حول تمكين وتطوير لجان المرأة العاملة في النقابات العمالية

العمانية – بدأت اليوم بفندق جولدن توليب أعمال حلقة العمل التدريبية بعنوان “تمكين وتطوير لجان المرأة العاملة في النقابات العمالية” التي ينظمها الاتحاد العام لعمال السلطنة ممثلا بلجنة الاتحاد وبالتعاون مع الاتحاد النرويجي لنقابات العمال وتستمر ثلاثة أيام.

وقال نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة إن تمكين المرأة العاملة يأتي ضمن أولويات الاتحاد العام للعمال من خلال إعطائها جرعات تحفيزية وتشجيعية للتعامل بمهارة مع القضايا العمالية ومحاولة تحسين الظروف المادية والمعيشية لهم، وتمكينها داخليا وخارجيا من خلال مشاركتها في المؤتمرات والندوات الخارجية للاطلاع على التجارب النقابية والاستفادة منها.

من جانبها أكدت عايدة الهاشمية – أمينة الصندوق بالاتحاد العام ورئيسة لجنة المرأة أن الحلقة تعد الأولى من نوعها في تمكين وتطوير لجان المرأة في النقابات العمالية، وتهدف الى إعداد خطة عمل لأنشطة لجان المرأة للسنوات القادمة، وتمكين المرأة في المفاوضة الجماعية المعنية بخصوصيات المرأة العاملة والتعرف على المعايير والاتفاقيات الدولية المعنية بالمرأة، بالإضافة إلى تفعيل لجان المرأة العاملة حديثة التشكيل.

وناقشت الحلقة في اليوم الأول من أعمالها تمثيل المرأة في النقابات العمالية ودور النقابات في تعزيز المساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى قضايا المرأة وإدراجها ضمن أجندة عمل اللجان النقابية.

يذكر أن مشاركة المرأة في العمل النقابي شهدت تطورا ملحوظا حيث بلغ عدد العضوات النقابيات في لجنة المرأة العاملة بالاتحاد العام للعمال 85 عضوة، و64 عضوة نقابية في الهيئات الإدارية للنقابات والاتحادات العمالية، كما شاركت 6 عضوات نقابيات في المفاوضات الجماعية لعام 2018م.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: