أخبار المسار

حماية المستهلك تسترجع أكثر من 20 ألف ريال لصالح عدد من المستهلكين

المسار | تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من استرجاع مبلغ وقدره (22,860.650) ريال عماني لصالح عدد مـن المستهلكين بحسب تقرير المؤشرات الإحصائي النصف السنوي للعام الجاري 2020، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وقد توزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات، حيث جاء في مقدمتها قطاع وكالات السيارات وخدماتها بمبلغ وقدره (14,036) ريال عماني، يليه قطـاع السلع الأخرى بمبلغ وقدره (2380) ريال عماني، ومن ثم قطاع خدمات الأيدي العاملـة بمبلغ وقدره (1830) ريال عماني، كما تم استرجاع (1512)  ريال عماني في قطاع ورش إصلاح المركبــات، فيما تم استرجاع (958) ريال عماني في قطاع الهواتف وخدماتها، يليه قطاع قطع غيار المركبات بمبلغ وقدره (530) ريال عماني، ومن ثم قطاع المقاولات والبناء بمبلغ وقدره (520) ريال عماني، كما تم استرجاع (500) ريالا عمانيًا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة و(118) ريال عماني في قطـاع الإطارات ، كما تم استرجاع (115) ريال عماني في قطاع الخدمات الأخرى، بينما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في قطاعات الملابس والمنسوجات وخدماتها وخدمات السفر والسياحة والمواد الاستهلاكية الغذائية (40.500) ريال عماني.

كما أوضح التقرير بأن الإدارة تلقت (189) شكوى و(86) بلاغًا خلال ذات الفترة، إضافة إلى تحرير (78) محظر مخالفة.

وقد تعاملت الإدارة مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والتشريعات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك، أو عن طريق التوصل إلى تسويات ودية مرضية للطرفين أو فرض غرامات إدارية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: