رياضة عالمي

خافي مارتينيس يغادر بايرن ميونيخ نهاية الموسم الحالي

المسار    |     أعلن بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الثلاثاء أن لاعب وسطه الإسباني المخضرم خافي مارتينيس سيغادر النادي البافاري في نهاية الموسم الحالي ليصبح بالتالي رابع عضو من الفريق الذي توج الموسم الماضي بالثلاثية يرحل عن أليانز أرينا.

ويدافع مارتينيس عن ألوان بايرن منذ عام 2012 قادماً من أتلتيك بلباو بصفقة قياسية في حينها بالنسبة للنادي البافاري بلغت 40 مليون يورو.

وتوج مارتينيس بلقب الدوري الألماني في المواسم الثمانية التي قضاها مع بايرن حتى الآن، ويسير نحو اللقب التاسع بما أن النادي البافاري يتقدم بفارق 7 نقاط عن لايبزيغ الثاني قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.

كما توج ابن الـ32 بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2013 و2020، وهو لعب الدور الأساسي في منح بايرن لقب الكأس السوبر الأوروبية عامي 2013 ضد تشلسي الإنجليزي وأدرك التعادل 2/2 في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثانية و2020 ضد إشبيلية الإسباني سجل هدف الفوز 2 / 1 في الشوط الإضافي الثاني.

وانضم مارتينيس الى قلب الدفاع جيروم بواتنغ والظهير النمسوي دافيد ألابا والمدرب هانزي فليك الذين سيغادرون البايرن نهاية الموسم الحالي.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: