أخبار المسار

ختام برنامج الدعم النفسي للمعنيين بالأطفال المتضررين من الإعصار بشمال الباطنة

 المسار | اختتم اليوم بجامعة صحار برنامج الدعم النفسي للمعنيين بالأطفال المتضررين من الإعصار “شاهين” الذي نظمته المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بالتعاون مع جمعية الأطفال أولًا تحت شعار (لنتخطاها سويًّا) واستمر ثلاثة أيام.

رعت المناسبة صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي رئيسة جمعية الأطفال أولًا التي قامت بتكريم المشاركين في البرنامج.

وألقت الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية نائبة رئيسة جمعية الأطفال أولًا كلمة أشارت فيها إلى أن البرنامج هدف إلى تبادل المعارف والخبرات في المجالات النفسية للوقوف مع طلبة المدارس بعد ما مرّوا به خلال الأسابيع الماضية من الإعصار.

من جانبه قال أحمد بن سالم البريكي مدير دائرة التنمية الأسرية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة إن البرنامج شارك فيه ٨٠ اختصاصيًا اجتماعيًا في المجال النفسي، والإرشاد الأسري في عدد من محاكم شمال الباطنة، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة التربية، والتعليم، والبحاثيين الاجتماعيين للفرق الخيرية، وجمعيات المرأة العمانية بولايات المحافظة.

وأضاف أن البرنامج تضمن 6 محاضرات، وأوراق عمل قدَّمها عدد من المختصين تناولت عددًا من الموضوعات حول إدارة الكوارث المدرسية، واضطراب ما بعد الصدمة، والصحة النفسية للأهل، والعناية الذاتية للاختصاصيين، والطاقم المدرسي وخطة إسعافية لعلاج القلق المرتبط بالأزمات لدى الأطفال، إضافة إلى تطبيقات تقديم الدعم النفسي لهم.

المصدر
المسار _العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى