أخبار المسار

ختام حلقة العمل الدولية حول عدم الإضرار بأنواع أسماك القرش

المسار    |    خرجت حلقة العمل الدولية حول إعداد دراسات بعدم الإضرار بأنواع أسماك القرش التي أقيمت في مسقط واستمرت ثلاثة أيام بعدد من التوصيات في يومها الختامي.

وأوصت الحلقة بالتعاون بين السلطات المحلية بالعمل على جمع كامل المعلومات المتعلقة بأنواع القرش التي يتم صيدها وفقا لمستلزمات تطبيق دراسات عدم الإضرار بالنوع ووفقا لما يتطلبه إصدار شهادات السايتس والعمل على استكمال إنجاز مثل هذه الدراسات.

كما أوصت بقيام السلطات الوطنية بمتابعة طلب التفاصيل عن الأنواع التي يرغب المصدرون في تصديرها والعمل على بناء القدرات البشرية المتخصصة بالتحقق من أي معلومات تتعلق بتلك الأنواع قبل إصدار شهادات التصدير.

وأوصت باستمرار التنسيق بين الجهات الوطنية والمنظمات الدولية المعنية بحماية أسماك القرش بما يتعلق بتحديث المعلومات وببناء القدرات البشرية والفنية اللازمة لتعزيز المعرفة والقدرات الوطنية في هذا المجال إلى جانب دعوة الجهات الوطنية للتركيز على حملات التوعية وزيادة المعرفة لمجتمعات الصيادين وتجار الثروة السمكية سواءً على المستوى الوطني أو الدولي.

جدير بالذكر أن حلقة العمل الدولية أقيمت بالتعاون بين هيئة البيئة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومكتب الصندوق الدولي للرفق بالحيوان في منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا ( دبي).

وقد شهد اليوم الختامي الذي رعاه المهندس سليمان بن ناصر الأخزمي مدير عام صون الطبيعة بهيئة البيئة تقسيم المشاركين بالحلقة الذين يمثلون ست جهات حكومية وخاصة إلى مجموعات عمل لإعداد مقترحات وأفكار حول موضوع الحلقة إضافة إلى تقديم ورقة عمل بعنوان “أهمية جمع البيانات لأسماك القرش” للدكتورة “سارا فولر” من مكتب الصندوق الدولي للرفق بالحيوان.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: