منوعات

خمس خطوات للتخلص من إدمان القهوة خلال رمضان

المسار| القهوة من المشروبات المنبهة التي  يدمنها الكثير من الأشخاص ، خاصة كبار السن في السلطنة، فهي تنبه المخ وتنشط الذاكرة وتساعد على التركيز، وقد تصل مع بعضهم إلى الإدمان ما يؤثر عليهم أثناء صيام شهر رمضان.

لذلك أوجد علماء التغذية بعض الخطوات والتي تساعد على التخلص من إدمان القهوة:

  • يتم تناول فنجان من القهوة بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل مما يتيح للجسم ضبط مستوى السكر فى الدم، كما أنها تساعد على التنبيه بعد تناول الطعام لعدم حدوث الخمول.
  • إذا كان الشخص مدمن  القهوة يومياً يمكنه استبدالها بأخرى منزوعة الكافيين قبل أيام قليلة من بداية رمضان.
  • يمكن تناول فنجان من القهوة العادية مع وجبة سحور متوازنة، مما تساعده على البقاء منتبهاً خلال يوم الصيام الطويل.
  • إذا كان الشخص يحب القهوة ويفضل تناولها فى وقت متأخر من الليل، فبإمكانه شرب كوب من القهوة الخالية من الكافيين قبل النوم.
  • وأخيرا فإنه من الممكن استبدال كوب من القهوة بكوب من الشاى أو الينسون بعد الإفطار مما يساعد على التخلص من الإدمان خلال شهر رمضان الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى