محليات

دائرة التنمية الزراعية بولاية مرباط تواصل التخلص من “الغاف البحري”

المسار   |   تواصل دائرة التنمية الزراعية بولاية مرباط بمحافظة ظفار تنفيذ حملة إزالة ومكافحة أشجار المسكيت (الغاف البحري) بمختلف مناطق الولاية.

وقال عبدالحكيم بن أحمد الشنفري، مدير دائرة التنمية الزراعية بمرباط بالندب: يأتي تنفيذ هذه الحملة ضمن خطة وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وفي إطار تنفيذ الحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت (الغاف البحري) بهدف التخلص والحد من انتشار شجرة المسكيت في السلطنة، بسبب اضرارها على الزراعة والبيئة.

وأوضح مدير دائرة التنمية الزراعية بمرباط أن أضرار هذه الشجرة كثيرة فهي تلتهم الأشجار والشجيرات التي حولها وتقضي على الرقعة الخضراء وتؤثر سلبا على البيئة، وتؤثر على الحيوانات التي ترعى في أماكن تواجدها.

وأشار الشنفري إلى ان إزالة أشجار المسكيت تتطلب جهود أفراد المجتمع  وتعاون المؤسسات في القضاء على هذه الشجرة والحفاظ على استدامة البيئة في السلطنة، وهذا ما لمسناه من تعاون الجميع من خلال المشاركة في هذه الحملة، ونقدم لهم كل الشكر والتقدير.

وقال ان الحملة بدأت مطلع الأسبوع الماضي وتستمر لمدة 45 يوما على أمل أن تتظاهر جهود الحملة وتحقق الهدف المنشود منها، ويتم على هامش الحملة توعية المجتمع حول طرق التخلص منها والتعريف بأضرارها على المراعي.

وأوضح ان الشجرة تتواجد في مواقع كثيرة في الولاية وتنتشر بشكل واسع في بطون الأودية ومتداخلة مع الأشجار الأخرى مما يتطلب الكثير من الجهد في عملية الإزالة.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: