أخبار المسار

رئيس بلدية ظفار يتابع الأعمال الإنشائية بمشروع تطوير الواجهة البحرية

قام سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار بزيارة ميدانية لمتابعة الأعمال الإنشائية بمشروع تطوير الواجهة البحرية “أسواق الحصن والحافة” بولاية صلالة والذي تنفذه شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس”.

تم خلال الزيارة الاطلاع على ما تم إنجازه ومشاهدة عرض مرئي لمكونات المشروع ومراحل تنفيذه إلى جانب مناقشة البرنامج الزمني للمرحلة الأولى والتي من المقرر الانتهاء منها في خريف ٢٠٢٢م.

وتتضمن المرحلة الأولى للمشروع افتتاح الممشى البحري ومطاعم الواجهة البحرية التي ستضم عددًا من المطاعم ذات العلامة التجارية العالمية، والتشغيل الجزئي للسوق حيث تم تسليم بعض المواقع إلى المطاعم المشغلة خلال شهر مايو الجاري، وسيتم تسليم البقية خلال الفترة القادمة. فيما تتضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الواجهة البحرية بمنطقة الحافة، التشغيل الكلي للسوق الشعبي في نهاية العام الجاري 2022.

ويهدف المشروع في مراحله الأولى إلى تطوير منطقة السوق على مساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر مربع لتكون وجهةً للعديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتستقطب علامات تجارية رائدة بالإضافة إلى ممشى بحري يخدم المنطقة وزائريها.

رافق سعادة رئيس البلدية خلال الزيارة مدير عام المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أساس.

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: