أخبار المسار

رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان يلتقي برئيس غرفة الفجيرة

المسار | ناقش سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان خلال لقائه بالفجيرة بسعادة سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بمقر غرفة الفجيرة مجالات التعاون التجاري والاستثماري وسبل تعزيز المشاريع الاستثمارية المشتركة بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من أصحاب الأعمال في دولة الإمارات العربية الشقيقة.

وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان خلال اللقاء أن السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة تضربان مثالا يحتذى به في التبادل التجاري والاستثماري حيث حقق التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نموًا بنسبة 470 بالمائة خلال السنوات العشر الماضية وسط ازدهار قطاع التصدير وإعادة التصدير بين البلدين.

من جانبه أكد سعادة سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على أهمية تبادل الزيارات والوفود التجارية بين أصحاب الاعمال في المنطقة والعمل على إيجاد شراكات تجارية واستثمارية حقيقية تخدم توجهات المنطقة والنمو الاقتصادي فيها والاستفادة من التقنية والثورة الصناعية الرابعة في تقدم الأعمال ونموها.

وأكد الشرقي على استعداد غرفة الفجيرة على تبني المبادرات النوعية المشتركة مع غرفة تجارة وصناعة عمان والتي من شأنها تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

تخلل برنامج الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة بهدف تعزيز التعاون المشترك بما يحقق تطلعات وأهداف الجانبين ويحقق المصلحة العامة، حيث تهدف مذكرة التعاون إلى تحقيق التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات المشتركة لإرساء قواعد العمل المشترك وتعزيز الشراكة الاستراتيجية ضمن إمكانياتهما وفي حدود صلاحياتهما المحددة قانونًا.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أنه تم الاتفاق مع رئيس غرفة إمارة الفجيرة على تشكيل لجنة اقتصادية من الطرفين لمتابعة التعاون وتنفيذ ما جاء في مذكرة التفاهم التي وقعت خلال هذه الزيارة.

يذكر أن الزيارة تأتي بدعوة من رئيس مجلس إدارة غرفة الفجيرة بهدف بحث وتوطيد العلاقات التجارية بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين الشقيقين وترجمتها إلى المزيد من الشراكات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص وبما ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي المنشود.

المصدر
المسار_العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى