أخبار المسارمحليات

ضباط خليجيون وعرب يشاركون في الدورة السادسة والثلاثين بكلية القيادة والأركان

المسار |       احتفلت كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية صباح اليوم بافتتاح الدورة السادسة والثلاثين للضباط الدارسين.

بدأ الاحتفال -الذي جاء تحت رعاية اللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري، رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية في مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج- بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي -آمر كلية القيادة والأركان المشتركة- كلمة رحب خلالها بالضباط الدارسين، وحثهم على المثابرة والعمل الجاد وإظهار التعاون وروح الفريق والتنافس في البذل والعطاء.6315934506285

كما رحب بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في سلطنة عُمان، والتوفيق والنجاح في الدورة. بعدها اشتمل الحفل على عرض مرئي حول مسيرة الكلية وإنجازاتها.

يشارك في هذه الدورة ضباط من وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، إلى جانب مشاركة ضباط من القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى.

حضر المناسبة العميد الركن جوي أحمد بن محمد المشيخي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة، والعميد الركن عبدالله بن حمد الحارثي مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، وعدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، والهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية القيادة والأركان المشتركة.

يشار بأن كلية القيادة والأركان المشتركة تعد إحدى المؤسسات التعليمية العسكرية الرائدة، التي تُعنى بتأهيل الضباط لتولي مناصب قيادية في مختلف المستويات، والعمل كضباط ركن؛ وذلك بتنمية ثقافتهم العلمية والعسكرية، وتزويدهم بالمعارف والعلوم والمهارات التي تعينهم على أداء مهام عملهم المستقبلية.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى