اقتصاد

في إطار توجه الحكومة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

طرح 3 أراض للاستثمار والتطوير العقاري

العمانية | أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم عن طرح 3 أراض تابعة لها للاستثمار والتطوير السياحي والعقاري في مواقع حيوية بمحافظة مسقط وفق حق انتفاع طويل الأمد بالتنسيق مع مجلس المناقصات.

ويأتي طرح هذه الأراضي في إطار توجه الحكومة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية في البلاد. وتقع الأرض الأولى في مرتفعات المطار بولاية السيب وهي أرض مركز عُمان الدولي للمعارض (السابق) وتبلغ مساحتها الإجمالية (127224) مترا مربعا، أما الأرض الثانية الكائنة بالخوير بولاية بوشر فتبلغ مساحتها (14588) مترا مربعا، والأرض الثالثة بمرتفعات غلا بولاية بوشر وتبلغ مساحتها (13267) مترا مربعا.

ويمكن للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذه الأراضي الحصول على مستندات وشروط المناقصة عبر الدخول إلى موقع التناقص الإلكتروني وتحميل مستند التأهيل المسبق لـ ” تطوير واستثمار الأراضي الحكومية التابعة لوزارة التجارة والصناعة” للمرحلة الأولى.

يذكر أنه تم إجراء الدراسات الأولية اللازمة لتلك الأراضي بهدف تحديد طبيعة المشاريع والمكونات المناسبة لها اقتصاديًا وتخطيطيًا وتنمويًا واجتماعيًا وتضمنت دراسة الحركة المرورية وفحص التربة، وسوف تكون تصاميم المباني لمكونات المشاريع للمواقع الثلاث حديثة ومبتكرة وفق معايير المباني الصديقة للبيئة (المباني الخضراء) والموفرة للطاقة نظرًا لاستخدام الألواح الشمسية ومواد البناء الصديقة للبيئة، ومن المؤمل أن تشكل نموذجا مرجعيا للمباني الجديدة التي سيتم إنشاؤها في محافظة مسقط بصفة خاصة والسلطنة بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى