أخبار المسار

طلبة عمانيون يبتكرون شاشة لقراءة عداد الكهرباء بصورة دقيقة

المسار  |   ابتكر طلبة من كلية مزون الجامعية شاشة (SCREENESS) تتوافر فيها المعلومات عن كمية استهلاك الكهرباء في مبنى معين، حيث تتواجد الشاشة بجانب المجمع الداخلي للكهرباء ويظهر مؤشر في الشاشة يوضح كمية الاستهلاك إذا كان منخفضًا أو مرتفعًا من خلال أيقونة تعبر عن ذلك.

وعند وصول استهلاك الكهرباء إلى الحد الأقصى في اليوم الواحد تظهر إشارة عن مستوى ارتفاعه كما يصل تنبيه إلى صاحب المبنى بارتفاع استهلاك الكهرباء عن طريق تطبيق موصول بالشاشة وتعمل الشاشة أيضا على قراءة العداد بصورة دقيقة وتترجمه إلى الريال العماني.

وقالت شيخة بنت محمد الداودية لوكالة الأنباء العُمانية: “يستفيد العميل من منتجنا من خلال معرفة كمية استهلاكه اليومي والأسبوعي للكهرباء والقيمة الحقيقية للعداد، وأيضا يتيح له مع تطور المنتج مستقبلا التحكم عن بعد من خلال التطبيق المتواجد في هاتفه بالمجمع الداخلي لتشغيل أو إيقاف أي مفتاح بالمجمع”.

وحول التحديات التي واجهت الفريق بينت أن وجود الشركات الناشئة يمثل تحديًا لهم فكان لا بد من البحث عن الميزة التنافسية أو تطبيق جديد للفكرة لا يوفره المنافسون ووضحت أن أعضاء الفريق ليسوا من ذوي التخصصات الهندسية ولذلك كان يجب البحث عن مهندس استشاري ليصمم فكرة المشروع ويحولها إلى جهاز.

وأكدت أن الفريق يطمح إلى تطوير المشروع ليصبح أكثر قابلية للنقل والتركيب ليصل إلى نتيجة مرضية للعملاء ويكون المنتج آمنًا ومفيدًا لهم، والتعاقد مع جهات رسمية مختصة بهذا الشأن ليعزز ثقة عملائهم.

وأضافت: “إذا استطعنا تحويل هذا المنتج وتصنيعه بصورة قابلة للتسويق والبيع فإننا نأمل أن نفتح شركة ونعقد اتفاقات مع وكالات عالمية لبيع المنتج في دول أخرى عبر التسويق في المعارض العالمية المختصة”.

وعن الجهات الداعمة قالت الداودية ” المشروع للأسف لم يجد أي دعم مادي من أي جهة وكان تمويل المشروع من قبل الفريق نفسه، عدا الدعم الفني والمعنوي من قبل فريق إنجاز عُمان”.

ابتكار طلابي لقراءة عداد الكهرباء بصورة دقيقة

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: