سياحةسياحة محلي

الأفواج الروسية ستعزز الحركة السياحية في المحافظة

ظفار تستقبل أولى الرحلات الجوية السياحية القادمة من روسيا

 العمانية – استقبل مطار صلالة اليوم أولى الرحلات السياحية إلى محافظة ظفار عبر طيران نورويند  الروسي بالتعاون مع شركة بيجاس الروسية وشركة نقطة الالتقاء للسياحة وذلك في أول موسم سياحي لهم بالمحافظة.

وقد نظمت وزارة السياحة بالتعاون مع مطارات عمان حفل استقبال للسائحين القادمين إلى مطار صلالة تضمن تقديم العروض المائية للطائرة وعدد من الفنون التقليدية العمانية بحضور عدد من المسؤولين من الجهات الحكومية والمختصين في المجال السياحي ووسائل الإعلام المختلفة.

وقال مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إن استقطاب الأفواج السياحية القادمة من روسيا سوف يعزز الحركة السياحية في المحافظة لا سيما وأنها شهدت خلال الفترة الماضية افتتاح العديد من المشاريع التيتدعم نمو قطاع السياحة في مختلف فصول السنة.

وأشار إلى أن محافظة ظفار تمتاز باعتدال الطقس في معظم شهور السنة مما يجعلها مقصداً للسياحة الأوروبية في فصل الشتاء من خلال وجود العديد من المعالم والمقومات ذات الجذب السياحي إضافة الى التنوع البيئي كالشواطئ والجبال والصحاري.

وأضاف إنه من المتوقع ان يصل عدد السياح الروس في أول موسم لهم بالمحافظة إلى 5400 سائح لافتاً إلى زيادة عدد الرحلات السياحية المباشرة وتحقيق نسبة اشغال تتجاوز 90 بالمائة في المنشآت الفندقية خلال فترة موسم السياحة الشتوية.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة ظفار ستستقبل عبر الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة إلى مطار صلالة أفواجا سياحية من مختلف الجنسيات خلال موسم السياحة الشتوية قادمة من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والتشيك وسلوفاكيا وبولندا وروسيا وغيرها من الدول الأوروبية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: