العالم اليوم

غدًا.. البحرين تحتفل بعيدها الوطني الـ49

المسار    |   تحتفل مملكة البحرين الشقيقة يوم غدٍ الأربعاء بعيدها الوطني الـ 49 والذكرى الـ 21 لتولي العاهل البحريني
الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم .
واستطاعت مملكة البحرين منذ عام 1971 المسير نحو التقدم والتطور من خلال الاعتماد على قدراتها الذاتية الخاصة ووضع رؤية استراتيجية تعزز فيها قدراتها الاقتصادية والمالية .
وشهدت نقلة نوعية ومنعطفا تاريخيا مهما لها بعد تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحكم عام 1999 بإعلانه الإصلاحات الدستورية وإعلان ” الميثاق الوطني ” الذي عادت من خلاله الحياة البرلمانية والديمقراطية للبحرين .
وحققت البحرين إنجازات مشهودة ورائدة على صعيد الإصلاح السياسي والديمقراطي والتنمية الاقتصادية والبشرية وحماية حقوق المرأة والطفل وما كفله ” الميثاق الوطني ” من احترام للحقوق والحريات الأساسية والفصل بين السلطات وتعزيز المشاركة الشعبية.
وتمكنت البحرين عبر دبلوماسيتها من دعم مكانتها الخارجية وتعزيز صورتها كبلد آمن للتعايش والتسامح كما أن لها حضورا في كافة المحافل الإقليمية والدولية للدفاع عن القضايا الخليجية والعربية والإسلامية والدولية ذات الاهتمام.
وفي المجال الأمني نجحت في تبني الخطط والمشروعات الرامية للتصدي للجريمة والإرهاب بكافة أشكالهما وأنواعهما.
وقد شهد عام 2020 الكثير من انجازات رجال الأمن في مختلف مواقعهم لعل أبرزها على المستوى الداخلي مشاركاتهم على مختلف الأصعدة في جهود الدولة الدؤوبة لمواجهة جائحة ( كورونا ) والحد من انتشارها وبما يضمن سلامة المجتمع والحفاظ على موارده. ويحظى القطاع المصرفي باهتمام كبير في مملكة البحرين فإنه يمثل أحد أهم أعمدة استراتيجية البحرين لتنويع مصادر الدخل وتوسيع قاعدة الأنشطة الاقتصادية .
وفي المجال الصحي قامت البحرين بتكثيف الجهود الوقائية تعزيزا للأمن الصحي الاستباقي عبر المتابعة المستمرة للمستجدات العالمية بالتجارب المتعلقة باللقاحات ووضع الخطط  لتوفير اللقاح الآمن والمعتمد بكل يسروسهولة للمواطنين والمقيمين كافة .
كما أنها نجحت في استضافة سباقين متتاليين للفورمولا 1 في شهر نوفمبر الماضي خلال مدة وجيزة وبنجاح يؤكد ما تتمتع به البحرين من خبرات وطنية في استضافة وتنظيم المسابقات الرياضية الدولية على أرضها .
وتعتبر مملكة البحرين اول دولة تنظم مثل هذا النوع من الرياضات في منطقة الشرق الأوسط التي بدأت فيها عام 2004 وجذبت من خلال السباق الجماهير من مختلف أنحاء العالم .

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى