اقتصاد

غرفة البريمي تحث شركات القطاع الخاص لتوفير الفرص الوظيفية

المسار     |     عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعه الثاني للعام الحالي برئاسة زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس الإدارة وبحضور الأعضاء. تم خلال الاجتماع مناقشة بعض المرئيات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تنشيط وتنمية الوضع الاقتصادي بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع تقرير متابعة تنفيذ توصيات وأعمال المجلس خلال الفترة السابقة والتي تضمنت إعداد التقارير الاقتصادية وحصر التحديات ومطالبات أصحاب وصاحبات الأعمال في كل قطاع من القطاعات الاقتصادية بالمحافظة.
كما تم التطرق لمناقشة العديد من المرئيات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تنمية اقتصاد المحافظة، ومن بينها مجموعة من المرئيات المتعلقة بتوفير الحوافز والتسهيلات اللازمة لاستمرارية الأعمال وجذب المستثمرين.
وثمّن مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه حول دعم أجور العُمانيين الداخلين الجدد لسوق العمل في القطاع الخاص بواقع 200 ريال عُماني، على أن يتحمل صاحب العمل فرق الراتب المتفق عليه لعدد 15 ألف فرصة عمل لمدة سنتين بالإضافة إلى دعم 15 ألفًا من أصحاب الأعمال المتأثرة أعمالهم بتداعيات الجائحة من خلال صندوق الأمان الوظيفي، وفي هذا الإطار حثّ مجلس إدارة الفرع شركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في محافظة البريمي على ضرورة الإسهام والمبادرة بتوفير فرص التشغيل بحسب الاحتياجات الفعلية، موضحًا بأن الفرع سيقوم بزيارة عدد من الشركات لحصر الفرص الوظيفية المتاحة بالتنسيق مع جهات الاختصاص.
من جانب آخر تطرق الاجتماع لمناقشة مستجدات الإعداد لدراسة اقتصادية حول الفرص المتاحة للاستثمار في القطاعات الواعدة وجملة المزايا والحوافز المطلوبة لضمان جذب المستثمرين وتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: