أخبار المسار

“فك كربة” تُفرج عن 466 من المعسرين

المسار    |    أعلنت مبادرة فك كربة الإنسانية أنها استطاعت من بداية النسخة الثامنة لهذا العام وحتى الآن الإفراج عن ٤٦٦ من المُعسرين نتيجة مطالبات مالية مترتبة عليهم في قضايا مدنية أو تجارية أو شرعية أو عمالية، وذلك بالتنسيق مع ٣٤ محكمة من محاكم السلطنة المتوزعة في مختلف محافظات السلطنة.

وشملت الحالات المفرج عنها عدد ٧٨ من الأجانب، و ٣٨٨ مواطنًا عُمانيًّا، بينهم ٣٩ من الإناث. وغطت الحالات المفرج عنها حتى الآن ١٠ محافظات من محافظات السلطنة وهي كالآتي: محافظة مسقط بواقع ١٢٨ حالة، ومحافظة جنوب الباطنة ب٦٠ حالة ومحافظة شمال الباطنة ب٨٩ حالة، ومحافظة جنوب الشرقية بواقع ٢٢ حالة، ومحافظة شمال الشرقية ب ٦٢ حالة، ومحافظة الداخلية ب ٣٧ حالة ومحافظة الظاهرة ب ٣١ حالة، ومحافظة البريمي ب ٢٦ حالة، ومحافظة مسندم بواقع ثماني حالات، إضافة إلى محافظة الوسطى بواقع ثلاث حالات.

وتؤكد المبادرة سعيها الدؤوب للإسهام في التخفيف عن المُعسرين الذين أرغمتهم الظروف إلى مآلاتٍ لم يكونوا يتوقعوها سعيًا لتوفير حياة كريمة لأسرهم وعوائلهم، ولأن يد الخير في عُمان ممتدة امتداد أصالة الإنسان العُماني، فإن المبادرة ماضية في تحقيق أهدافها، بمعية أصحاب الأيادي البيضاء من الأفراد وبدعم مستمر من عدد من مؤسسات القطاع الخاص، في لحمة إنسانية مميزة عنوانها: “نؤمن بأن الإنسان يستحق فرصة ثانية”.

جدير بالذكر أن المبادرة في نسختها الثامنة لهذا العام، انطلقت في الأول من أبريل الفائت وهي مستمرة حتى الحادي والثلاثين من شهر مايو الجاري.

 

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: