عُمان اليوم

فهر بن فاتك يرعى سباق كأس العيد الوطني ال51 المجيد

المسار | يقام سباق كأس العيد الوطني الحادي والخمسين المجيد الذي ينظمه نادي سباق الخيل السلطاني على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء يوم الجمعة المقبل تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد.

ويعد السباق واحدا من أبرز السباقات التي ينظمها نادي سباق الخيل السلطاني نظرا لكونه يقام في غمرة الاحتفال بالعيد الوطني بالإضافة إلى مشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي في منافساته ويشتمل السباق على ثمانية أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة وخصصت الأشواط الثلاثة الأخيرة للمنافسة على كؤوس العيد الوطني حيث خصص الشوط السادس للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(51) المجيد للخيول المهجنة الأصيلة وخصص الشوط السابع للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(51) المجيد للخيول العربية الأصيلة وخصص الشوط الثامن للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(51) المجيد لخيول الانتاج المحلي .

8469 OAB Hasaad 1600X475 MICROSITE MOM AR 1

وكانت تحضيرات ملاك الخيل للسباق مبكرة فحرصوا على شراء أجود سلالات الخيول قبل بداية الموسم وقام المدربون بتدريبها وتجهيزها كما أن الفرسان استمروا في التدريب ليكونوا في أتم استعداد للمنافسة على ألقاب السباق الذي سيقام وفق ضوابط وإجراءات احترازية التزاما بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد (19).

وقال الفارس المعتصم البلوشي: كل فارس مشارك في هذا السباق يسعى لنيل شرف التتويج بأحد كؤوس سباق العيد الوطني مضيفا أنه في السنوات الأخيرة تشرف بالفوز بأحد الكؤوس كل موسم ويتطلع هذا الموسم لمواصلة انتصاراته.

من جانبه قال الفارس مؤنس السيابي: سباق كأس العيد الوطني سباق كبير ويحتل مكانة كبيرة في نفوس المهتمين بسباقات الخيل بسلطنة عُمان وأتوقع أن المنافسة ستكون شديدة وسبق وأن تُوجتُ بكؤوس سباق العيد الوطني ما يقارب سبع مرات وأسعى إلى تحقيق الثامنة هذا الموسم.

وقال الفارس أنس السيابي الفائز عدة مرات بكؤوس سباق كأس العيد الوطني في السنوات الأخيرة: أسعى لتوظيف خبرتي لتحقيق لقب جديد يضاف إلى ألقابي الماضية رغم المنافسة التي أتوقعها بسبب استعداد الفرسان ومشاركة نخبة الخيول في سلطنة عُمان في منافسات السباق.

المصدر
المسار_العمانية
زر الذهاب إلى الأعلى