أخبار المساراقتصاد

“كريدت عُمان”: 8ر76 مليون ريال قيمة المبيعات المؤمّنة في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية

المسار |   أوضحت الإحصاءات الصادرة عن كريدت عُمان الشركة الحكومية التابعة لجهاز الاستثمار العُماني والعاملة في مجال تأمين الائتمان وتشجيع الصادرات العُمانية، عن زيادة في إجمالي حجم المبيعات المُؤمّنة في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية محليًّا وعالميًّا حيث بلغت قيمتها خلال النصف الأول من العام الحالي (76) مليونًا و(837) ألفًا و(155) ريالًا عُمانيًّا مسجلة نموًّا نسبته 177 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت (27) مليونًا و(750) ألفًا و(422) ريالا عُمانيًّا.

ويُعزى ذلك لزيادة الطلب على المنتجات العُمانية نظير جودتها وسمعتها العالمية ويتم تصنيعها وإنتاجها حسب المواصفات والمقاييس الدولية المعتمدة من قبل المنظمات الدولية لتعافي الأسواق العالمية وزيادة القوة الشرائية بعد جائحة كورونا.

وبلغت قيمة المبيعات المُؤمّنة للصادرات من سلطنة عُمان وإلى العالم في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية ما قيمته (31) مليونًا و(85) ألفًا و(499) ريالًا عُمانيًّا، فيما بلغت قيمة المبيعات المُؤمّنة للمبيعات داخل سلطنة عُمان ما قيمته (45) مليونًا و(751) ألفًا و(655) ريالًا عُمانيًّا.

كما شهد قطاع الإنشاءات ومواد البناء زيادة في قيمة المبيعات المُؤمّنة بقيمة إجمالية بلغت (60) مليونًا و(273) ألفًا و(620) ريالًا عُمانيًّا. وتنوعت القطاعات المُؤمّنة في كريدت عُمان خلال النصف الأول من العام الجاري بين قطاع التعدين، والتغليف، والمنتجات الزراعية والمنسوجات إضافة إلى قطاع المواد الكيميائية والبتروكيماويات.

وتواصل كريدت عُمان جهودها المضنية لخدمة المصنعين العُمانيين وزيادة حجم مبيعاتهم محليًّا وعالميًّا من خلال الخدمات والحلول التأمينية المتكاملة التي تقدمها والتي تساعد على بيع المنتجات دون القلق من عدم سداد المشتري لقيمة البضائع.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى