أخبار المسار

لتسهيل التواصل مع المشتركين من فئة الإعاقة السمعية

كهرباء مزون تدخل في شراكة مع مطوري تطبيق SignBook

المسار    |     بهدف تسهيل التواصل مع مشتركيها من فئة الإعاقة السمعية، دخلت شركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء في سلطنة عمان، في شراكة مع شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات، التي طورت تطبيق SignBook.

يسهل تطبيق SignBook التواصل المباشر بين كهرباء مزون وبين المشتركين الذين يعانون من إعاقة في السمع والنطق، وذلك من خلال الاستعانة بخبراء في ترجمة لغة الإشارة. حيث يمكن تنزيل التطبيق بكل سهولة على الهواتف النقالة التي تعمل بنظام iOS أو التي تستخدم نظام الأندرويد.

يهدف هذا التعاون إلى تعزيز تجربة المشتركين من فئة الإعاقة السمعية ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم في التعامل مع الشركة فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها، كما يهدف أيضا إلى تمكين ذوي الإعاقة السمعية من الحصول على كافة الخدمات المقدمة للآخرين بمستوى واحد من الجودة والسهولة.

وفي هذا الصدد، قال عبد الله بن سعيد الكندي، القائم بأعمال رئيس عمليات التزويد بشركة كهرباء مزون: “نسعى إلى توفير فرص متساوية للمشتركين حين يتعلق الأمر بالحصول على خدمة الكهرباء. ووفقا للأرقام الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فإن هناك حوالي 14,380 شخص في السلطنة يعانون من إعاقة سمعية، يعيش 40% منهم في المحافظات التي تعمل فيها شركة كهرباء مزون، ونحن على ثقة من أن تطبيق SignBook سيفيدهم كثيرا، خاصة وأن عملية تطويره مرت بالعديد من المراحل من البحث والتطوير وجاءت تتويجًا لجهود متواصلة من فريق العمل في الشركة التي قامت بتطوير هذا التطبيق – شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات ”

وأضاف الكندي: “هذه الشراكة خطوة مهمة جدا في سد الفجوة الرقمية، ومساعدة فئة الإعاقة السمعية والنطقية على التمتع بكافة الخدمات التي نقدمها. نحن سعداء بتقديم خدمات رقمية عالية الجودة والارتقاء إلى آفاق أرحب نحو دمج مثل هذه الخدمات الرقمية في العمليات اليومية لجميع مشتركينا. يمكننا الآن تلقي الاستفسارات من فئة الإعاقة السمعية والنطقية من خلال تطبيق SignBook.

شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات شركة متخصصة في بناء حلول رقمية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتمارس أعمالها انطلاقاً من مركز ساس لريادة الأعمال التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. يوفر تطبيق SignBook الذي طورته الشركة ترجمة فورية إلى لغة الإشارة عن طريق المكالمات المرئية. وبالإضافة إلى ترجمة لغة الإشارة، فإنه يوفر أيضًا ترجمة مسبقة للمحتوى إلى لغة الإشارة من خلال رمز الاستجابة السريعة والباركود لترجمة الورق أو المواد الرقمية أو الصوتية. يهدف التطبيق إلى توفير قدر أكبر من الراحة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع والنطق ويرغبون في تحقيق مستويات عالية من الاعتماد على الذات.

تسعى شركة كهرباء مزون إلى توفير كهرباء آمنة وموثوقة ومستدامة لجميع مشتركيها في مختلف محافظات السلطنة التي تعمل فيها. ونظرًا لأن فئة ضعاف السمع هي شريحة من مشتركيها، تضمن الشركة ترجمة جميع المواد المكتوبة من الصوت-إلى لغة الإشارة. وقد سهّل التطبيق عملية التواصل في جميع فروع الشركة في المحافظات التابعة لخدماتها.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: