منوعات

كيفية الحصول على بشرة نضرة وصحية بـ”الطماطم”

المسار | تعد الطماطم من بين الأطعمة الصديقة للجلد، لخصائصها المفيدة والمقاومة لجذور البشرة الحرة وظهور التجاعيد وغيرها الكثير من الفوائد.

تحتوي الطماطم على مادة مهمة للغاية وهي اللايكوبين، المركب النباتي الطبيعي الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، المفيدة لمقاومة عمل الجذور الحرة للجلد وبالتالي الحفاظ على الخلايا من سرعة ظهور تجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة، وأيضاً ترهل الجلد وفقدان المرونة.

كما يؤدي اللايكوبين أيضاً وظيفة وقائية عند التعرض لأشعة الشمس، مما يساعد الجلد على الدفاع عن نفسه من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي الحفاظ على البشرة صحية وشابة.

علاوة على ذلك، تساعد الطماطم على إنتاج تطبيع الميلانين (الصبغة الطبيعية التي تنتجها خلايا خاصة في الجسم تسمى الخلايا الصباغية لمنح لون معين لكل من الجلد والشعر والعيون)، وبالتالي منع ظهور بقع الجلد، وفقاً لموقع ” tuobenessere” الإيطالي.

ومن بين خصائص الطماطم أيضاً احتوائها على فيتامين أ الذي يساعد على الحفاظ على صحة الجلد، وفيتامينات ب التي تنظم الوظائف البيولوجية للجسم وتوفر الطاقة للخلايا.

أما أقوى فوائد ثمرة الطماطم، فهي احتوائها على فيتامين سي الذي يساعد على حماية الأوعية الدموية وزيادة دفاعات الجلد وإعطاء الجلد تماسك وقوة.

وللاستفادة من خصائص الطماطم على الجلد والبشرة، يمكن استخدامها بطرق مختلفة، فعلى سبيل المثال، فرك شريحة من الطماطم على بشرة الوجه للاستفادة من مفعول التنغيم والانتعاش والنضارة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن عصير ولب الطماطم يؤديان أيضاً وظيفة قابضة ومضيئة ومشرقة للبشرة.

ومن ناحية أخرى، فإن لب الطماطم المهروس مثالي لصنع قناع تنقية مناسب لعلاج حب الشباب، فقط من خلال تركه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

كما يمكن الاستفادة من خصائص الطماطم الصحية عن طريق تناولها باستمرار بوضعها في النظام الغذائي المتبع.

المصدر
المسار _وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: