أخبار المساراقتصاد

لا معاملات ورقية في المحطة الواحدة بالدقم

المسار |               أعلنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عن إيقاف طباعة واستقبال جميع المعاملات والمستندات الورقية بالمحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وذلك للحد من استخدام المستندات الورقية وتعزيزًا للجهود المبذولة نحو التحوّل الرقمي والسرعة في إنجاز المعاملات.

وتهدف هذه المبادرة إلى إيقاف طباعة واستلام استمارات طلب الانتفاع أو الحصول على أية مستندات أو منشورات أخرى تقدمها المحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للمستثمرين والمراجعين.

6315c0e01743e

كما تسعى إلى تعزيز جهود الهيئة في الحفاظ على البيئة وتقليل التكاليف، من خلال الحد من طباعة واستخدام الأوراق الخاصة بمعاملات المستثمرين والمراجعين بشكل خاص.

وأتاحت المحطة الواحدة خدمة الحصول على جميع المستندات والمنشورات من خلال وضع عدد من اللوحات الرقمية التفاعلية الموجودة بالمحطة، وإتاحة نسخ إلكترونية تتميز بالسهولة والسرعة عبر المسح على رمز الاستجابة السريعة (QR) أو تحميل المستندات من الموقع الإلكتروني للهيئة دون الحاجة إلى طباعتها وتسليمها ورقيًّا، الأمر الذي يمكّن المستفيدين من الاحتفاظ بالمستندات الرقمية المختلفة في أجهزة الحاسب الآلي أو الهواتف وسهولة الوصول إليها في أي وقت. ما تُسهم الخدمة في تسهيل الإجراءات للمستثمرين وسرعة إنجاز معاملاتهم في المحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالإضافة إلى ضمان استمرارية الأعمال.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى