أخبار المسار

مؤتمر علمي يستعرض تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بإبراء

المسار    |    نظّمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء اليوم عبر الاتصال المرئي، مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة، بمشاركة واسعة من مختصين وخبراء في قطاعي الاتصالات والصناعة والأكاديميين من مؤسسات التعليم العالي من داخل السلطنة وخارجها.

رعى فعاليات المؤتمر سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات.

تناول المؤتمر أكثر من ٢٨ ورقة عمل وبحثًا لاستعراض ومناقشة دور الثورة الصناعية الرابعة في تحقيق “رؤية عُمان ٢٠٤٠” والتأكيد على دورها في تطوير مختلف المجالات كالتعليم وتقنية المعلومات والأعمال التجارية والهندسة والرعاية الصحية.

كما ناقش المؤتمر العديد من المواضيع من بينها الأمن السيبراني والتقنيات المتعلّقة بتوليد الطاقة وإدارتها وتحلية المياه والزراعة والمدن الذكية والخدمات اللوجستية والاقتصاد العالمي والصناعة والتقنيات المالية واستكشاف آفاق جديدة لريادة الأعمال ومهارات الثورة الصناعية الرابعة للخريجين.

وهدف المؤتمر إلى توفير منصة متعددة لمناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات في مجالات الثورة الصناعية والتقنيات المتعلّقة بتوليد الطاقة وإدارتها وتحلية المياه والزراعة والمدن الذكية والخدمات اللوجستية الصناعية من خلال الجمع بين الأكاديميين والباحثين.

وتضمّن المؤتمر كذلك معرضا افتراضيا لشركات رائدة في مجال تطبيقات وحلول وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة حيث عرضت ٢٠ شركة أهم الحلول والمنتجات المتعلّقة بالتقنية التي تنوّعت بين العمل في الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي والروبوتات وطائرات بدون طيار متعددة الاستخدامات وعلوم البيانات.

كما اشتمل على تقديم عرض لمشاريع الطلبة المتعلّقة بتطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة حيث شارك بالمعرض أكثر من ٢٣ مشروعا طلابيا من تخصصات الهندسة وتقنية المعلومات والدراسات التجارية.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: