إقتصاد

مجلس إدارة الغرفة يناقش عدد من المواضيع المهمة

المسار   |  عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان مؤخرا اجتماعه الاول بعد شغور منصب الرئيس وانتخاب سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيسا للمجلس وذلك بحضور الاعضاء بمقر الغرفة الرئيسي بروي.

افتتح سعادة الرئيس الأجتماع بالشكر والثناء للأعضاء المجلس على جهودهم المبذولة خلال الفترة السابقة من عمر المجلس،  مؤكدا على أهمية مواصلة الجهود وتعظيمها للمضي قدما في خدمة القطاع الخاص ورفع مساهمته في الناتج الوطني.

كما ناقش المجلس عدد من المواضيع المهمة والتي جاء في مقدمتها موضوع انعقاد موعد اجتماع الجمعية العامة للغرفة وتم الإتفاق على تحديد موعد الانعقاد والمقرر يوم الاحد الموافق 18 اكتوبر 2020 م .

كما بارك مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان قرار مجلس ادارة  فرع الغرفة بمحافظة مسندم حول فتح مكتب لفرع الغرفة بمحافظة مسندم في ولاية دبا، وذلك لتقديم خدماته لمنتسبي الغرفة في الولاية والمناطق المجاورة، والذي بدوره سيعمل على أن يكون نقطة وصل مباشرة بين الفرع ومنتسبية بولاية دبا ويساهم في تقديم الدعم والخدمات للمنتسبين والقطاع الخاص.

كما اقر المجلس في إجتماعه تمديد قرار الاعفاء من رسوم التجديد للشركات المنتهية 3 اشهر اضافية وذلك حتى نهاية العام الجاري، والذي يأتي من أهتمام الغرفة ومراعاتها للضروف الراهنة التي يمر بها القطاع الخاص بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث نص القرار على أن يكون تحصيل الرسوم لسنة واحدة فقط  من اجمالي سنوات التأخير، بالاضافة الى تجديد السنة الحالية.

كما تطرق الإجتماع لمناقشة مناقشة عددا من قضايا القطاع الخاص ذات الشأن الاقتصادي والتي تتمثل في موضوع نقص السيولة والتحديات التي تسببها هذه القضية وما هي الحلول المطروحة  في الوقت الراهن، كذلك التحديات التي يواجهها القطاع الخاص والتي لها علاقة بسوق العمل والتي سيتم رفعها للجهات ذات الإختصاص.

كما ناقش المجلس التحديات والإحتياجات للقطاع الخاص والمرضودة أثناء الزيارات الميدانية التي نظمها المجلس في المحافظات والتي تهدف في مجملها إلى إنعاش القطاع الخاص في المحافظات من خلال إيجاد الحلول المناسبة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة في المحافظات وبما يتناسب مع طبيعة كل محافظة.

كما تطرق الإجتماع إلى استعراض التقارير التي خرجت بها امسيات الغرفة التخصصية والتي استهدفت تحديد التحديات التي افرزتها الازمة الحالية لأنتشار فيروس كورونا كوفيد19 على مختلف القطاعات الإقتصادية كلا على حده واقتراح الحلول المناسبة لها والتي تم رفعها للجهات ذات الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى