شركات

مجموعة نماء تسلط الضوء على أبرز إنجازاتها ضمن فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة

المسار    |    تأكيدا على جهودها نحو دعم الأهداف الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة، تشارك مجموعة نماء كشريك استراتيجي في فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة والذي يأتي تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن، حيث سيقام في الفترة 13 إلى 17 مارس الجاري بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وستستعرض المجموعة أبرز مشروعاتها الحالية في مجال الاستدامة، كما ستسلط الضوء على إنجازاتها في مشروعات الطاقة المتجددة وربط الشبكة الكهربائية بين شمال وجنوب السلطنة (مشروع ربط) والتي تنسجم مع أهداف رؤية عمان 2040، علاوة على ذلك، ستقدم المجموعة عبر مدراءها وشركاءها ثلاث أوراق عمل خلال الفعالية وذلك على النحو التالي:

سيسلط  سليمان بن خميس القاسمي، مدير عام التخطيط وإدارة الأصول في الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي – إحدى شركات مجموعة نماء – الضوء على الإدارة المتكاملة لموارد المياه، إذ سيتطرق خلال حديثه إلى الابتكارات التقنية في المجال ومستجدات الأسواق والتي من شأنها أن تسهم جليا في استدامة قطاع المياه وأيضا تحديد أنسب المناطق لتوظيف هذه التقنيات.

وتهدف الشركة إلى تلبية ما نسبته 98% من متطلبات المشتركين من خلال ربط شبكات المياه، وخلال الفترة الحالية يجري تنفيذ أربع مشروعات نقل استراتيجية لتوفير البنية الأساسية للتوزيع والتي بدورها تلبي الاحتياجات حتى عام 2040 وما بعده، وبالإضافة إلى مشاريع الشبكات الرئيسية، تنفذ المجموعة عددا كبيرا من مشاريع الشبكات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وفي سياق متصل بمجال الطاقة المستدامة، سيتطرق الفاضل رودريجو كوستا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـشركة رين البرتغالية في ورقته إلى أبرز الابتكارات التقنية التي تتيح توفير الطاقة للمشتركين ومتطلبات توزيعها على نطاق واسع في المناطق.

ومن جانبه، سيتحدث المهندس يعقوب الكيومي، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه -إحدى شركات مجموعة نماء – عن البرامج الوطنية والدولية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، حيث سيسلط الضوء على أفضل الممارسات والبرامج الإقليمية والوطنية الفاعلة والتي تدعم الانتقال إلى التنمية الصناعية والاقتصادية المستدامة، وسيتطرق إلى التجربة الناجحة لإطلاق مشروع عبري 2 في عام 2021 كمثال يحتذى به.

وحول ذلك، أكدت غادة الوسف، المديرة التنفيذية لدائرة التواصل والاستدامة بمجموعة نماء أن المجموعة تحلل جهودها ومستوى نجاحها وفقا للمبادرة العالمية للتقارير (GRI)، وقالت “نعي في مجموعة نماء أن مشاريعنا وأعمالنا التجارية سيكون لها أثرا بالغ ومستدام محليا وخارجيا مع الأخذ في عين الإعتبار نطاق أعمال المجموعة بداخل السلطنة. وفي إطار عملية إصدار تقرير الاستدامة، تلتزم المجموعة بتعزيز تفاعل أصحاب العلاقة من خلال عمليات التقييم والتحديد المشتركة التي ينفذها الموظفين مع أصحاب العلاقة.”

المصدر
المسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى