شركات

مجموعة ABQ تطلق نظام البيت

المسار    |   أعلنت مدارسABQ  العالمية الثلاثة وهي، عزان بن قيس العالمية وصحار العالمية والسيب العالمية عن إطلاق نظام البيت  بحلته الجديدة، والذي يعتبر مساحة مشتركة للطلاب من مختلف الأعمار للعمل معًا، في بيئة منسجمة، لا يكون فيها العمر عائقًا أمام تكوين علاقات الصداقة والتعاون لإنجاح المهام المشتركة.

وحول هذا النظام قال: الفاضل همايون كبير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مدارس ABQ التعليمية: “هو نظام تحفيز قوي للطلاب، حيث يهدف إلى تسهيل التواصل الاجتماعي وتعزيزه بين طلاب الصفوف المختلفة، وتنمية روح الفريق، وتشجيع متابعة الأقران لبعضهم، وتعزيز نظام المكافآت الحالي، وإلهام المزيد من الطلاب للمشاركة في الأنشطة والمسابقات، وخلق فرص قيادة إضافية لطلابنا”.

8469 OAB Hasaad 1600X475 MICROSITE MOM AR 1

يشمل نظام البيت على جميع أنواع التعلم والاهتمامات، فبمجرد السماح للمدارس بإقامة الفعاليات، سوف  تقام مجموعة متنوعة من الفعاليات الرياضية والفنية والخيرية إلى جانب الفعاليات المتعلقة بمختلف المناهج الدراسية على مدار العام.

يتم جمع نقاط البيت بصفة شهرية وهي جزء من مسابقة نقاط البيت السنوية، والتي تعتبر مصدر حماس كبير لطلابنا.

يدعم هذا النظام أيضًا برنامج “اكتشف ذاتك” الذي يعد من البرامج الإرشادية التي توفر للطلاب التوجيه والدعم اللازمين لاختيار وتخطيط خيارات التعليم العالي والمهني. كما أنه يمنحهم الفرصة لتعلم وإتقان 12 مهارة حيوية للقرن الحادي والعشرين. ويوفر نظام البيت فرصة كبيرة لممارسة معظم هذه المهارات في المواقف اليومية.

ومن جانبه قال رائد درويش، مدير البرنامج الإرشادي “اكتشف ذاتك”: “تقام مجموعة متنوعة من مسابقات نظام البيت خلال العام وستتاح للطلاب الفرصة للقيام بدورهم. لذا، فنحن نشجع الجميع ليكونوا أعضاء فخورين بالبيوت التي ينتمون إليها والعمل مع أعضاء فريقهم بروح الفريق.”

لا يتم تخصيص البيت للطلاب فقط. بل للموظفين كذلك. الأمر الذي يمنح الطلاب الفرصة للتفاعل مع المعلمين بشكل خاص، على غير النمط المعتاد في الفصل الدراسي.

تم تصميم نظام البيت لخلق بيئة رعاية داعمة حيث يتم الترحيب بجميع الطلاب وتقدير مساهماتهم في إنجاح البيت الذي ينتمون إليه.

House launch 3
House launch 3

 

المصدر
المسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى