رأي المسار

رأي المسار

مرحلة جديدة في مسيرة “الشورى” 

 رأي المسار | تنطلق اليوم انتخابات مجلس الشورى للفترة العاشرة بإدلاء الناخبين العُمانيين في  الخارج بأصواتهم لانتخاب ممثّليهم لعضوية المجلس عبر تطبيق “أنتخب” ، على أن يصوت الناخبون داخل سلطنة عُمان يوم الأحد المقبل.

وتُجرى الانتخابات وسط منظومة متكاملة من الاستعدادات، حرصت وزارة الداخلية على تهيئتها منذ وقت مبكر بتكامل الأدوار مع الجهات المعنية حتى تتم العملية الانتخابية بيسر وسلاسة، وبما يكفل لها الشفافية والنزاهة لتكون معبّرة عن إرادة الناخبين .

إن مرحلة التصويت تأتي في سياق مراحل متتالية من العملية الانتخابية بدءًا  من تسجيل الناخبين في القيد الانتخابي ونقل القيد وفتح باب الترشيح وقبول الترشيحات وإعلان قوائم المترشحين وصولًا إلى التصويت وإعلان النتائج، وفي كل هذه المراحل نجد أن لوزارة الداخلية جهد لا تخطئه العين في سبيل إكمال إجراءات الانتخابات على الوجه الأمثل. حيث قامت بإيجاد العديد من التحسينات والتحديثات في مختلف البرامج والوسائل والتطبيقات المعنية بعملية الانتخاب بهدف تبسيط الإجراءات، ولمواكبة متطلبات العصر، وفي هذا الصدد تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا لإدخال أحدث التقنيات لتوفير الوقت والجهد على الناخب من خلال الإدلاء بصوته من عبر تطبيق “أنتخب” والذي يتسم بأقصى المعايير الأمنية ويوفركل الاحتياطات للانتخاب بكل سريّة. ولا تقتصر الاستعدادات على الجوانب التقنية، بل تمتد لتشمل مختلف جوانب العملية الانتخابية، الإدارية والقانونية والإعلامية.

إن الواجب الوطني يحتم على جميع الناخبين الإدلاء بأصواتهم لاختيار المترشحين الأكفاء القادرين على النهوض بأمانة التكليف بتجرد وإخلاص، بما يسهم في تعزيز  مسيرة العمل البرلماني في سلطنة عُمان وفقًا للصلاحيات التشريعية والرقابية  لمجلس عمان، ويساعد في الدفع بالممارسة البرلمانية إلى آفاق أرحب تواكب ما تشهده سلطنة عمان من تطور وازدهار، وتنسجم مع متطلبات نهضة عُمان المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه – .

المصدر
المسار-خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى