شركات

مركز الأعمال العماني الأمريكي يقيم حلقة عمل حول “المشهد اللوجستي في السلطنة”

المسار    |    يستضيف مركز الأعمال العماني الأمريكي، في نوفمبر 22 حلقة عمل حول “المشهد اللوجستي في عمان: الماضي والحاضر والمستقبل” برعاية ميناء صلالة في فندق جراند حياة مسقط. وستشمل فعالية التواصل حلقة نقاش يديرها عضو مجلس الإدارة، شايان سومر، وبمشاركة عدد من المتحدثين هم سونيل جوزيف، المدير التجاري لميناء صلالة، وأحمد تبوك، المدير التجاري للمنطقة الحرة بصلالة، وعائشة السيفي، مديرة في مجموعة أسياد. خلال الحلقة النقاشية، سيتحدث المشاركون عن التغييرات المهمة في قطاع اللوجستيات في السلطنة على مدى العامين الماضيين، وسيتبادلون وجهات نظرهم حول الاتجاهات اللوجستية الحالية في السلطنة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى توقعاتهم لما قد يحدث في القطاع في الأشهر المقبلة.

قالت ريبيكا أولسون، المدير التنفيذي لمركز الأعمال العماني الأمريكي: “ تهتم الشركات الأعضاء في المركز التي تستورد المنتجات أو تصدرها عبر الموانئ العمانية بشدة بالاستماع إلى أصحاب المصلحة في السلطنة حول ما يمكن توقعه في الأيام القادمة. إن حرص إدارة ميناء صلالة على الجلوس ليس فقط مع القطاع الخاص للنقاش، ولكن لرعاية فعالية اليوم ودعم المزيد من التعاون، هو مؤشر مهم على اهتمام الميناء بالتوافق مع المستثمرين وقيادة الطريق إلى الأمام نحو رؤية عمان 2040.”

8469 OAB Hasaad 1600X475 MICROSITE MOM AR 1

وقال مارك هاردمان، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: “يواصل ميناء صلالة العمل على ضمان التوافق مع رؤية عمان 2040 ودعم استراتيجية التنويع الاقتصادي في السلطنة. نحن في خضم تطوير نظام متكامل يسلط الضوء على صلالة كمركز لجذب مستثمرين جدد إلى الدولة. كونه أكبر ميناء في السلطنة، يساهم ميناء صلالة بشكل كبير في تقدم التنمية الاقتصادية للبلاد ودعم الشركات لتوسيع وجودها في الأسواق الدولية من خلال تحسين الاتصال وتعزيز الكفاءة”.

تقام الفعالية من الساعة 8 إلى 10 صباحًا في فندق جراند حياة مسقط، وهو مجاني لأعضاء المركز الأمريكي  و15 ريال عماني لغير الأعضاء (شامل الإفطار). 

بصفتها الجهة الرسمية التابعة لغرفة التجارة الأمريكية في السلطنة، يعمل مركز الأعمال العماني الأمريكي على تعزيز التفاهم والشراكات والقضايا الأخرى ذات الاهتمام الاقتصادي المشترك بين مجتمعات الأعمال في السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية.

 يهدف مركز الأعمال العماني الأمريكي الذي تأسس في عام 2003 إلى تعزيز تنمية النشاط التجاري بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقيم أكثر من 30 فعالية سنويًا ولديه أكثر من 160 شركة عضو.

يعرف مركز الأعمال العماني الأمريكي باستضافته لفعاليات مهنية رفيعة المستوى والجلسات النقاشية للمدراء التنفيذيين وأصحاب الشركات التجارية في جميع أنحاء السلطنة.

المصدر
المسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى