أخبار المسارمحليات

مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل بمجمع شناص الصحي

المسار |                   احتُفل اليوم بمجمع شناص الصحي بافتتاح مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الذي نفذته مؤسسة جسور بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص.

رعى المناسبة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بحضور الدكتور ماجد بن سلطان المقبالي القائم بأعمال مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة، وممثلي مؤسسة جسور والشركات الممولة.

افتتاح مركز العلاج الطبيعي والتأهيل بمجمع شناص الصحي

تضمن الحفل عرضًا لمراحل تنفيذ المشروع وما يضمه من مرافق وأدوات ومعدات متخصصة في مجالات العلاج الطبيعي والتأهيل، مع توضيح الفئات المستهدفة والمستفيدة من المشروع إلى جانب جولة تعريفية بالمركز الذي جاء بتمويل من شركات أوكيو وصحار ألمنيوم وفالي عُمان.

وأكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور على أن المركز تم إنشاؤه لتحقيق عدد من الأهداف في القطاع الصحي والتي من أهمها تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية في مجمع شناص الصحي ورفع عدد المستفيدين من خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل بشكل يومي، إضافة إلى رفع مستوى الطاقة الاستيعابية للخدمات العلاجية التي يقدمها مجمع شناص الصحي دون نقل المرضى إلى المستشفيات المرجعية أو تأجيل العلاج.

وأضاف سعادته: تم إنشاء المركز على مساحة إجمالية تقدر بـ  187.86 متر مربع، مزود بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية اللازمة للعلاج الطبيعي والتأهيل، كما يتكون المركز من 6 عيادات للتشخيص والتأهيل، وصالة للعلاج طبيعي.

62e7b1b148dd8

من جانبه أوضح الدكتور ماجد بن سلطان المقبالي المدير العام بالإنابة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة أهمية هذا المشروع الذي يسهم في تقليل الجهد والوقت على المراجعين وتقديم الخدمات في مجال رعاية وعلاج حالات ما بعد الكسور والحروق والحوادث وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى