أخبار المسارمحليات

بعد تلاشي الحالة المدارية " لُبَان"..

مستشفى السلطان قابوس بصلالة جاهز لاستقبال المرضى

 العمانية – قال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار إن المديرية انتهت من تجهيز مستشفى السلطان قابوس بصلالة بجميع أقسامه لاستقبال المرضى وتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية بالمستشفى بعد تلاشي الحالة المدارية ” لُبَان”.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن المديرية بدأت اليوم في إعادة العمل والاجهزة بوحدة غسيل الكلى وأقسام الطوارئ للكبار والصغار وفي جميع العيادات التخصصية في المستشفى إلى جانب اعادة المرضى المنومين الذين تم نقلهم لمركز طب وجراحة القلب ومستشفى القوات المسلحة بشكل تدريجي.

وأكد الدكتور خالد بن محمد المشيخي بأن نقل المرضى من المستشفى جاء كإجراء احترازي للحفاظ على سلامة المرضى إثناء عبور الحالة المدارية منوها بالدور الايجابي لمختلف مؤسسات القطاع الصحي العام والخاص في التعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية للحد من تأثيرات الحالة المدارية.

واضاف ان المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار قامت بالتعاون مع مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة بالعديد من الإجراءات الاحترازية قبل بدء الحالة المدارية “لُبَان” من بينها إغلاق مستشفى سدح ومستشفى رخيوت ونقل خدمات هذه المستشفيات إلى وحدات طبية مجهزة للتعامل مع الحالات الطارئة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: