فنادق

يهدف لتحقيق تنمية مستدامة للأحياء البحرية

مشروع الشعاب المرجانية الصناعية لـ بر الجصة يحقق نجاحاً كبيراً

المسار    |    حقق مشروع استزراع الشعاب المرجانية الصناعية في منطقة بر الجصة نجاحاً ملحوظاً بعد تدشينه في يوليو الماضي من قبل شركة منتجع بر الجصة، الوجهة الأكثر فخامة ورفاهية في السلطنة. حيث يعمل المشروع على تحقيق تنمية مستدامة للأحياء البحرية وزيادة الغطاء الحيوي والتنوع البيولوجي وإعادة تأهيل الحياة البحرية في منطقة بر الجصة والمناطق المجاورة لها، ويهدف المشروع إلى نشر الوعي بأهمية الاهتمام بالبيئة البحرية واستدامتها نظراً لما تتعرض له هذه الشعاب المرجانية من تدهور بيئي. 

وحول هذا المشروع قال فراس مطرجي الرئيس التنفيذي لشركة منتجع بر الجصة: لقد أطلقنا مشروع الشعاب المرجانية الصناعية في شهر يوليو الماضي بالتعاون مع علماء الأحياء البحرية والمنظمات المحلية ذات الصلة، حيث قمنا بتركيب عدد من هياكل الشعاب المرجانية الصناعية وإنزالها للقاع وتهيئة الظروف المناسبة لنموها، ونسعى من خلال هذا المشروع إلى توفير البيئة المناسبة لإستدامة الثروة السمكية والشعاب المرجانية في مياه بحر عُمان. وأوضح مطرجي: لدينا تعاون مع مجموعة من الغواصين المحترفين للقيام بزيارات دورية للشعاب المرجانية التي تمت زراعتها في قاع البحر، حيث تهدف هذه الزيارات إلى التأكد من قدرة هذه الشعاب على تأمين الطعام والمأوى للكائنات البحرية الأخرى وإثراء الحياة البحرية، كما إننا نتعاون مع كل من منتجع شانغريلا و إكسترا دايفرز للتواصل مع الصيادين و المجتمع المحلي والتوعية بأهمية هذا المشروع في الحد من آثار الصيد الجائر والتلوث البيئي والاستخدام غير المسؤول للقوارب الصغيرة. وأضاف: نحن سعداء بالنتائج الإيجابية التي وردت في التقارير الأخيرة للمشروع والتي أكدت تسارع وتيرة نمو الشعاب المرجانية وبداية ظهور العديد من الكائنات البحرية الجديدة في المنطقة”.

حول شركة منتجع بر الجصة:

يقع على شاطئ هادئ حيث يلتقي بحر عُمان بسلاسل جبال الحجر الشهيرة، منتجع شانجريلا بر الجصة هو أحد أبرز الوجهات السياحية الفاخرة في سلطنة عُمان. يتميز مشروع بر الجصة بأربعة عوامل جذب رئيسية، تبدأ مع المنازل الفاخرة، مروراً بالفنادق الثلاث التي تديرها مجموعة شانغريلا العالمية، ومركز المزار الترفيهي مع المسرح المفتوح في الهواء الطلق والذي يشكل مكان مثالي لإقامة الحفلات الخارجية،  وصولاً إلى المرسى الخاص لليخوت الذي يمكن الانطلاق منه لاستكشاف ساحل عُمان البديع. 

يقع منتجع بر الجصة على بعد بضع دقائق فقط من مركز العاصمة العُمانية مسقط، حيث يجمع بين الرومانسية العربية، والهدوء ذو الطابع الشرقي الجميل، ليكونا معاً وجهة عصرية فريدة من نوعها في المنطقة.

حسابات شركة منتجع بر الجصة على وسائل التواصل الاجتماعي : 

انستجرام : @barraljissah

تويتر : @barraljissah

فيسبوك: @barraljissahoman 

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: