أخبار المساراقتصاد

تخصيص 10 % لجهود التعمين..

مصفاة الدقم تدشن برنامجها للقيمة المحلية المضافة

العمانية – احتفلت مصفاة الدقم اليوم بفندق كراون بلازا الدقم بتدشين ملتقى فرص القيمة المحلية المضافة وذلك بالتزامن مع قرب بدء العمليات الإنشائية للمشروع الذي يتوقع الانتهاء من تنفيذه بنهاية العام 2022.

وقال جاكوبوس نيوهاوزر رئيس مشروع مصفاة الدقم إن المشروع سيساهم أثناء فترة انشاءه في إيجاد فرص التدريب والعمل للشباب العماني وإنعاش الحركة الاقتصادية في السلطنة وتحقيق أثر ايجابي في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة.

من جانبه القى يوسف بن محمد الجهضمي نائب رئيس المشروع كلمة أوضح من خلالها بان المشروع يتضمن ثلاث حزم رئيسية للهندسة والمشتريات والإنشاءات وتحتوي هذه الحزم على العديد من فرص الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة والموردين والمقاولين المحليين حيث تم تخصيص ما نسبته 10 بالمائة من قيمة المشروع في كل حزمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونسبة 20 بالمائة للمقاولين المحليين للسلع والخدمات التي سيتم تقديمها للمشروع.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الشركات المنفذة للمشروع على تخصيص ما نسبته 10 بالمائة لجهود التعمين في مختلف المستويات الوظيفية في الشركات المستفيدة من هذه الفرص. والقت ناصحة بنت محمد الفلاحية مدير عام شؤون الشركة كلمة اشارت فيها إلى ان البرامج التدريبة للقيمة المحلية المضافة لمصفاة الدقم تتضمن نوعين من البرامج التدريبية تتمثل في فرص التدريب من أجل التطوير وأخرى مقرونة بالتشغيل في عدد من المجالات التخصصية.

تتضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام عددا من البرامج من بينها حلقات تدريبة ومعرض فرص القيمة المحلية المضافة للتعرف على الفرص التدريبية المتاحة وفرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمقاولين المحليين.

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: