أخبار المساراقتصاد

مناقشة المنتجات التأمينية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشمال الباطنة

المسار  |  ناقش فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع هيئة الخدمات المالية واقع المنتجات التأمينية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وتم التطرق خلال المناقشة إلى عدة عروض مرئية وأوراق عمل حول أنواع التأمين، كتأمين المركبات والتأمين الصحي والتأمين على الممتلكات والحياة العامة وتأمين الصيد والقوارب وتأمين إصابات العمل وتأمين المنازل، والتأمين على حياة المقترضين وتأمين الائتمان لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد عبدالعزيز بن سيف الوحشي مسؤول جودة خدمة العملاء بهيئة الخدمات المالية على أهمية التأمين الشامل وما يقدمه من تغطيات والفرق بينه وبين تأمين الطرف الثالث من ناحية المزايا والتعويضات وكذلك الاستثناءات، وتطرق لـ منتج تأمين حياة المقترضين مشيرا إلى صدور الوثيقة الموحدة التي صدرت في بداية عام 2024 حيث جاءت لتؤطر وتوحد التغطيات والاستثناءات التي يقدمها هذا المنتج.

من جانبه، أوضح مازن بن يوسف السرحني مسؤول جودة خدمة العملاء بهيئة الخدمات المالية أهمية تأمين الممتلكات في حماية ممتلكات الأفراد والشركات وسبل تقليل الخسائر بالنسبة للمؤمن لهم، وتطرقت ورقة العمل لأهم مزايا التغطية والاستثناءات الخاصة بها.

كما استعرض سلطان بن محمد الرواحي مدير قسم المطالبات بشركة ليفا للتأمين مختلف القضايا المختصة بالمنتجات التأمينية كتأمين المركبات وتأمين المنازل وتأمين حياة المقترضين والتأمين الصحي وتأمين إصابات العمل وتأمين الصيد، مؤكدا على أهمية معرفة العميل بالتغطيات المشمولة في وثيقة التأمين وقت شرائها.

وأشار أحمد بن حمدان الفارسي أخصائي إعلام بكريدت عُمان إلى أهمية تأمين الائتمان لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و الحلول التأمينية التي توفرها كريدت عُمان للمصنعين و المصدرين العمانيين وآلية الاستفادة من الخدمات المقدمة التي تساعدهم على تقليل المخاطر التجارية الممثلة في عدم التزام المشتري بسداد قيمة البضائع المستلمة، وإعسار المشتري أو التخلف عن السداد .

وناقش المشاركون بعض الحالات التي وقعت على المؤمن لهم وشركات التأمين واستخلاص التحديات منها وإيجاد الآلية المناسبة لتفاديها مستقبلاً.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى