بنوك

لأول مرة على مستوى الصيرفة الإسلامية..

ميثاق يفتتح مكاتب خاصة لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عدد من الفروع

المسار   |    انطلاقا من كونها أحد أهم محركات التنمية حول العالم، توفر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النسبة الأكبر من الفرص الوظيفية حول العالم ونظرا للأهمية المتزايدة التي اكتسبتها يوما بعد يوم باعتبارها ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والإسهام الكبير الذي تضيفه في الناتج المحلي الإجمالي، خصصت الأمم المتحدة يومًا عالميًا للاحتفال بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يصادف 27 يونيو من كل عام، ومن هذا المنطلق حرص ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط على الاحتفاء بهذه المؤسسات ودورها الأساسي في تنمية المجتمع، حيث عمل ميثاق منذ انطلاقه على دراسة احتياجات هذه الفئة وعلى إثرها  قام بتطوير باقة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تستهدف بشكل أساسي احتياجات رواد الأعمال في هذه المؤسسات وتتلاءم في الوقت نفسه مع المتطلبات المختلفة التي تظهر بشكل مستمر في القطاع. واحتفاءً بهذا اليوم وتعزيزا لدوره الريادي في دعم هذا القطاع، احتفل ميثاق للصيرفة الإسلامية ولأول مرة على مستوى الصيرفة الإسلامية بافتتاح مكاتب مخصصة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كل من فرع صحار، وفرع صلالة، و فرع روي، وفرع الخوير، وفرع الخوض، وفرع المكتب الرئيسي، وبهذه المناسبة شارك عدد من المسؤولين في إدارة ميثاق بافتتاح أحد هذه المكاتب في فرع ميثاق بمنطقة روي بمحافظة مسقط حيث من المتوقع أن تفتح هذه المكاتب آفاق جديدة لتنمية وتطوير هذه المؤسسات.

وقال علي بن أحمد اللواتي، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات بميثاق للصيرفة الإسلامية، إن أحد أهم مقومات رؤية عُمان 2040 التركيز على تكامل الأدوار لتحقيق تنمية مستدامة للمجتمع وللاقتصاد، وانطلاقا من هذه الأهداف شهدنا نقلة مهمة في وضع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، موضحًا إن هذه المؤسسات تعد أحد ركائز مستقبل العمل كونها مؤثرة بشكل كبير على قطاع الأعمال، إضافة إلى أهمية دورها في توفير فرص عمل جديدة للشباب العماني في مختلف القطاعات، لذا عملنا في ميثاق على تطوير الخدمات لتتلاءم مع احتياجات هذه المؤسسات وتساعدها على تحقيق أهدافها، وتعزيزا لدورنا في هذا القطاع يسعدنا الاحتفال بافتتاح مكاتب متخصصة في فروع ميثاق في عدة مواقع.

وأكد اللواتي إننا نقدر في ميثاق آفاق الاستثمار الهائلة والإمكانيات التي توفرها السلطنة، وفي الحقيقية يلعب ميثاق دورًا مهمًا في الاقتصاد حيث يقدم الخدمات والتسهيلات المصرفية لقطاعات متنوعة وحيوية تشمل قطاعات الصناعات التحويلية، وقطاع الثروة الزراعية والسمكية، وقطاع التعدين، والقطاع اللوجستي، وقطاع التعليم والبحث العلمي والابتكار، وقال اللواتي إن ميثاق يعد ممولا رئيسيا للعديد من المشاريع في هذه القطاعات، ويأتي ذلك كجزء من مساعي ميثاق في تعزيز الأهداف الوطنية للسلطنة والمتمثلة في تحقيق نمو  اقتصادي قوي وتنمية مستدامة. كما أعرب علي اللواتي عن سعادته بالثقة المستمرة التي يوليها الزبائن من الشركات بميثاق وخدماته المختلفة، موضحًا إن ملاحظات الزبائن الكرام وتطلعاتهم محرك مهم لميثاق لتقديم الأفضل، ويعتز ميثاق بشراكته معهم دائما، ويسعى إلى تقديم أحدث المنتجات والمزايا لتوفير ملائمة أفضل لجميع الزبائن من الشركات.

وأشار اللواتي إلى أن ميثاق قد كرسّ جهوده على مر الأعوام لتطوير خدماته وتلبية متطلبات الزبائن باختلاف احتياجاتهم، حيث يقدم ميثاق خدمات وحلول مصرفية شاملة للزبائن من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تشمل التسهيلات التمويلية كتمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع، والتمويل الآجل. بالإضافة إلى الخدمات التجارية ومنها الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان  (مثل ضمان حسن التنفيذ، وضمانات سندات العطاء، وضمان الشحن). كما يقدم ميثاق الحلول الاستثمارية كالودائع الاستثمارية القائمة على الوكالة والمضاربة، والصكوك الاستثمارية. كذلك يوفر ميثاق الحسابات كالحساب الجاري للشركات، والحساب تحت الطلب، وبطاقات الشراء، حيث يتم توفير بطاقات شراء مخصصة للشركات. بالإضافة إلى ذلك يقدم ميثاق  خدمات مميزة فيما يتعلق بالتحويلات المالية، وحفظ وتحصيل الشيكات، والخدمات الرقمية، وتوفير أنظمة دفع الأجور، وخدمات صرف العملات. وقد صممت كافة هذه المنتجات والخدمات وفقًا للعقود المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية كالمرابحة، والمشاركة، والإجارة، والوكالة وغيرها، وتتوفر هذه الخدمات عبر شبكة فروع ميثاق والتي تبلغ 24 فرعا، وتمتد إلى مختلف مناطق السلطنة.

هذا ويأتي تمويل المشاريع ذات الأهمية الاقتصادية ضمن استراتيجية ميثاق لتعزيز الأهداف الوطنية للسلطنة المتمثلة في تحقيق نمو اقتصادي قوي، وتنمية مستدامة، ونظير دوره البارز في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسلطنة، حاز ميثاق للصيرفة الإسلامية على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية الشهيرة من بينها جائزة (IFN)، كما توجّ ميثاق هذا العام أيضا بجائزة العلامة التجارية الأكثر ثقة التي تنظمها مؤسسة Apex Media والتي تؤكد على ثقة زبائن ميثاق بالخدمات والمنتجات التي يقدمها. لمزيد من المعلومات حول الخدمات المقدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من ميثاق للصيرفة الإسلامية، يرجى زيارة الصفحة المخصصة على موقع ميثاق الإلكتروني من خلال الرابط الأتي:

https://www.meethaq.om/ar/smebanking/Pages/default.aspx .

.png

المصدر
المسار - مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى