أخبار المساررياضة محلي

نادي صلالة يتوّج بكأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب

المسار | بتكليف سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رعى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام اليوم حفل إعلان نتائج مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب للموسم الرياضي 2021/ 2022م.

وتوّج نادي صلالة بالكأس والمركز الأول، وجاء نادي السيب في المركز الثاني، ونادي مصيرة في المركز الثالث، ونادي صحم في المركز الرابع، ونادي عُمان في المركز الخامس، ونادي البشائر في المكز السادس، ونادي السويق في المركز السابع، وأهلي سداب في المركز الثامن، والسلام في المركز الثامن مكررًا، وعبري في المركز العاشر.

وقال سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب في كلمة الوزارة: إنّ المسابقة تُعدُّ ترجمة حقيقية للاهتمام السامي والمتواصل بالشباب من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بهدف تحفيز الأندية لمواصلة العمل نحو الارتقاء بمستوى نشاطاتها المختلفة لتكون حاضنة للشباب وأكثر استجابة لتطلعاتهم وطموحاتهم.

وأضاف سعادته أنّ الحفل السنوي يمثل فرصة للتركيز على إنجازات الأندية وجهود مجالس إداراتها في العمل التطوعي الذي تبذله خدمة للوطن ورفع رايته في مختلف المنافسات الخارجية.

ووضّح سعادته أنّ فكرة المسابقة تقوم على تقييم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية التي تنفذها الأندية وتشارك فيها في المنافسات المحلية والخارجية خلال العام المنصرم، وكذلك تقييم الجوانب الإدارية والمالية للأندية على مدار العام، بحيث يتم اختيار أفضل عشرة أندية للفوز بهذه المسابقة، وتكريم النادي الحاصل على المركز الأول بكأس حضرة صاحب الجلالة السُّلطان المعظم للشباب.

وأشار سعادته إلى أنّ المسابقة في نسختها الحالية شهدت مشاركة 42 ناديًا وأظهرت هذه النسخة إجادة متميزة لمجموعة من الأندية تأهلت لتكون ضمن المراكز العشرة الأولى.

ولفت سعادته إلى أنّ الوزارة قامت منذ انطلاق المسابقة عام 1998 بتطوير معايير التقييم لتواكب احتياجات كل مرحلة وبهدف مواءمة أهداف المسابقة مع خطط الوزارة المستقبلية واستراتيجية الرياضة العُمانية القادمة لتتوافق مع رؤية عُمان 2040، حيث ستتم هيكلة معايير التقييم على أربعة محاور رئيسة وهي: الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية، والاقتصاد والتنمية، وحوكمة الهيئات الرياضية، والبيئة المستدامة.

وذكر سعادته أنّ فريق العمل المشرف على المسابقة العام القادم سيقوم بزيارة الأندية الرياضية لشرح هيكلة المسابقة ومعايير التقييم ونوعية الأنشطة والمسابقات، على أمل تطبيق المعايير الجديدة في نسخ المسابقة القادمة.

وحول تطوير القطاع الرياضي أشار سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب إلى أنّ الوزارة ستقوم بتنفيذ دراسة لتقييم واقع قطاع الرياضة في سلطنة عُمان بالتعاون مع بيت خبرة دولي، وذلك بدايةً من الشهر القادم يناير 2024م، وسوف يتمُّ الالتقاء بأصحاب العلاقة من الأندية الرياضية وغيرها من الهيئات الخاصة العاملة بالمجال الرياضي بهدف رصد هذه التحدّيات ورفع التوصيات خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وقال سالم بن سعيد الكثيري نائب رئيس نادي صلالة في تصريح له: إنّ حصول نادي صلالة على المركز الأول للمرة الثالثة تواليًا في مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب للموسم الرياضي 2021/ 2022 يمثل إنجازًا كبيرًا ومشاركة فاعلة في المجتمع في المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.

من جانبه أكّد جمعة بن جمال المحرمي أمين سر نادي السيب أنّ حصول النادي على هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ وهو نتاج عمل دؤوب من قِبل إدارة النادي وخطط موضوعة خلال الأعوام الماضية.

ولفت عادل بن خادم الزرعي رئيس نادي مصيرة إلى أنّ مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب تُعدُّ من العوامل الإيجابية المؤثرة في تفعيل أدوار الأنشطة المجتمعية للأندية سواء في الجوانب الثقافية أو الرياضية أو الشبابية أو الاجتماعية، معربًا عن أمله في حصول النادي على مراكز متقدمة في الجائزة خلال النسخ القادمة.

وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام بتتويج الأندية الفائزة في مسابقة كأس جلالة السُّلطان المعظم للشباب للموسم الرياضي 2021/ 2022 م.

المصدر
المسار-العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى