أخبار المرأة

نصائح لمكياج مشرق في الشتاء مع خبيرة التجميل أميرة السعدية

المسار| أحلام الحاتمي


مع بداية فصل الشتاء والذي يتميز بجفافه الشديد على خلاف فصل الصيف، تبدأ  البشرة بفقد  ترطيبها  الداخلي، لذلك تحتاج  إلى عناية خاصة وترطيب أكثر،  الأمر الذي يتطلب  استبدال بعض مستحضرات التجميل الخاصه بك ،  والتي كنتي تستخدمينها في فصل الصيف لتكون ملائمة أكثر لفصل الشتاء، ولتحصلي على إطلالة شتوية مشرقة وجميلة، ولكن الأمر الجيد في الشتاء هو أن البشرة تحافظ على المكياج لفترة أطول، وأن فصل الشتاء يتطلب مكياج هادئ يتناسب مع إطلالة المرأة الدافئة،  في الحوار التالي تقدم خبيرة التجميل أميرة السعدية بعض النصائح لك سيدتي للتمتع بمكياجٍ مثالي خلال فصل الشتاء، والحصول على بشرة متألقة بصورة مثالية.

 خبيرة التجميل أميرة السعدية عضو سابق في قناة نور مسقط ورئيسة اللجنة الفنية لفرقة لبان المسرحية. كانت بدايتها في مجال التجميل وتصفيف الشعر في 2013 ، ومذاك الحين أصبح التجميل جزء أساسي من حياتها اليومية، حاصلة على العديد من الشهادات،  ولدى أميرة الكثير من الأعمال كان على رأسها مشاركتها في عمل مكياج طاقم فيلم  دنيا ليلى والذي  عرض على قناة تلفزيون سلطنة عمان.
خطوات اساسيه لا تتركيها في الشتاء.
 _ يعتبر الترطيب من أساسيات العناية بالبشرة في فصل الشتاء، لهذا يجب أن يكون كريم ترطيب البشرة من أهم أساسيات مكياجك اليومي، حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال الشتاء، مما يزيد من احتياجها للترطيب لإطلالة أكثر حيوية ولاحتفاظك ببشرة نضرة وجذابة، ويكون ذلك عن طريق شرب كميات كبيرة من المياه واستخدام  الكريمات المرطبة المناسبة لطبيعة بشرتك، وهذه الأخيرة ابتعدي عنها اذا كنت من ذوات البشرة الدهنية. حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال الشتاء، مما يزيد من احتياجها للترطيب، كما أن من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال الشتاء هي الزيوت الطبيعية. حيث تمتص البشرة الرطوبة اللازمة من الزيوت، مما يترك البشرة ناعمة وصحية.
_ الابتعاد عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مركبات البودرة، واستبدالها بمستحضرات تجميل cc cream المرطبة للبشرة.
_قومي بتغيير الـprimer. في الشتاء وابتعدي عن استخدام “البرايمر” المطفي الذي كنتي تستخدمينه في الصيف، واستبدليه ببرايمر ملمع حيث يمنح بشرتك ترطيب وحيويه أكثر.
_ استخدمي كريم اساس بتركيبة سائله؛ لأن استخدام كريم الأساس الغير سائل سيعمل على إظهار البشره الجافه و المشققة بشكل أوضح، ويظهر تكتلات على البشرة ، لذلك عليك استخدام كريم أساس سائل وذات تغطية جيدة.
_الابتعاد عن أحمر الشفاه المطفي في فصل الشتاء، واستخدام الألوان الباردة لظلال العيون.
_قللي من وضع “البلاشر”؛ لأنه لا يناسب الإطلالات الشتوية، لذا استخدميه بحذر وبكميات قليلة، وتجنّب الأنواع اللامعة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock