أخبار المسارمحليات

ضمن مستهدفات الاستراتيجية البيئية المستدامة للشركة

نماء لخدمات المياه تدشن الوحدة المتنقلة لرصد جودة الهواء

المسار  | دشنت نماء لخدمات المياه الوحدة المتنقلة لرصد جودة الهواء المحيط والتي سوف تسهم في دعم العمليات التشغيلية للشركة وضمان امتثالها للمعايير والمتطلبات البيئية، وذلك ضمن مستهدفات الاستراتيجية البيئية المستدامة للشركة.

رعى تدشين الوحدة سعادة الدكتورعبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة وبحضور قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال المهندس أحمد بن راشد الخميسي مدير عام الجودة والمختبرات والبيئة في نماء لخدمات المياه إن تدشين الوحدة المتنقلة لرصد جودة الهواء المحيط يأتي في سياق جهود الشركة الرامية إلى تعزيز نظام الرصد البيئي من خلال قياس الانبعاثات والغازات التي من الممكن أن تنبعث من مواقع عمل الشركة وضمان أن تكون في مستوى المواصفات والمعايير المحلية والعالمية المتبعة في هذا المجال.

وأضاف: تضع الشركة الحفاظ على البيئة وصون الكوكب من أولوياتها وسمة أساسية في أعمالها اليومية واستراتيجيتها البيئية المستدامة منهجًا وعملاً، وأن هذه المحطة المتنقلة تأتي كإحدى الأدوات الجديدة المُساعدة في مجال رصد جودة الهواء المحيط في مواقع الشركة والمناطق المحيطة بها، وهي مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال الرصد البيئي، حيث تشتمل على أجهزة استشعار تعمل على تحليل عينات الهواء الذي يدخل المحطة والحصول على قراءات لحظية، وتحليل نتائج الملوثات – إن وجدت – في هذه العينات، كما تقوم المحطة بقياس عوامل الطقس والتي تشمل الرطوبة النسبية وسرعة الرياح واتجاهها وذلك لمعرفة مصدر الملوثات ونطاق انتشارها.

وأشار إلى أن المحطة تقوم المحطة بتحليل البيانات بشكل مستمر وإرسالها إلى مركز مراقبة مركزي والذي يمكّن العاملين في مرافق الشركة من الحصول على قراءات لحظية لمستويات الانبعاثات التي ترصدها المحطة مما يمكنهم من سرعة اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة إن تطلب ذلك.

واختتم مدير عام الجودة والصحة والسلامة والأمن والمختبرات والبيئة في نماء لخدمات المياه تصريحه قائلاً: ” تُعد هذه المحطة خطوة مهمة في التزامنا بحماية البيئة وتعزيز الاستدامة في عملياتنا. وستمثل البيانات التي يتم رصدها أهمية كبيرة لمعرفة جودة الهواء في مناطق عمل الشركة وما حولها وتطوير خطط فعّالة لتحسينها حيث تسعى الشركة لتوسيع نطاق عمل منظومة رصد جودة الهواء المحيط في مختلف مرافقها وذلك في إطار سعيها للالتزام بالمعايير البيئية وتحقيق أعلى مستهدفات الاستدامة التي تعمل الشركة عليها”.

نماء لخدمات المياه
نماء لخدمات المياه
المصدر
المسار - مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى