سيارات

نيسان إكس تريل توفر مزايا استثنائية لقيادة أكثر سلاسة

المسار     |      إذا كنت تود الحصول على تجربة القيادة الأفضل في مختلف شوارع المدينة، فنيسان إكس-تريل هي خيارك المثالي، فهي سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات، تركز مزاياها على توفير الراحة للعملاء. ليس هذا وحسب، بل إنها خيار رائع وعملي، حيث تتسم بالمرونة والرحابة وقوة الأداء، بالإضافة إلى احتوائها على تقنيات الجيل الثاني. كما أنها تستخدم عدة تقنيات مبتكرة لتوفير أعلى قدر من السلامة لركابها، من بينها شاشة الرؤية الشاملة الذكية، ونظام التنبيه عند الرجوع إلى الخلف، ونظام التحذير في المناطق العمياء.

ومن أجل توفير تجربة قيادة أكثر سلاسة في شوارع المدينة، توفر إكس-تريل المساحة الأمامية الأكثر رحابة في هذه الفئة، كما أنها تحتوي على مقاعد بخاصية إنعدام الجاذبية لتقليل التعب أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك تحتوي إكس-تريل على مقاعد قابلة للإمالة والانزلاق بالصف الثاني، بحيث يمكن للركاب تغيير المساحة المخصصة للأرجل، أو تخصيص مساحة أكبر للأمتعة. كما أنها لا تخلو من لمسات أنيقة تُضفي عليها طابعًا من الرقي، مثل فتحة السقف البانورامية بتحكم آلي ومقاعد بتنجيدات من بالجلد.

هل عدت من التسوق، وتحمل الكثير من الأغراض بكلتا يديك؟ لا داعي للقلق، فمع مستشعر الحركة الذكي لسيارة نيسان أصبح تحميل الأغراض أسهل من أي وقت مضى. كل ما عليك هو تحريك قدمك تحت منتصف المصد الخلفي، مع ضرورة وجود المفتاح الذكي في جيبك، وسوف ينفتح الباب الخلفي الخاص بالأمتعة في ثوانٍ بفضل مستشعر الحركة الذي يعمل به الباب الخلفي.

أمّا عن شاشة الرؤية الشاملة الذكية، فتستخدم أربع كاميرات لتمنحك رؤية بزاوية 360 درجة لكل ما يحيط بك. ومع شاشة حيث يمكنك الاختيار لتقريب الرؤية من الأمام أو الخلف أو الجوانب، يمكنك ركن سيارتك بسهولة أكثر من ذي قبل. ونظرًا لأن العوائق ليست بالضرورة أن تكون ثابتة، كعربات التسوق على سبيل المثال، فإن إكس-تريل تُتيح لك اكتشاف الأشياء المتحركة من خلال نظام مراقبة الأشياء المتحركة الذي يُصدر تنبهات في حالة اكتشافه أي شيء يتحرك في محيطك.

على عكس الأنظمة التقليدية للمحافظة على ثبات السرعة، تُساعد التقنية الذكية لتثبيت السرعة بسيارة إكس-تريل على الحفاظ على ثبات مسافة محددة بينك وبين السيارة التي أمامك، مع إبطاء حركة السيارة وتسريعها تلقائيًا وفقًا لحركة السير على الطريق.

كما تحتوي السيارة على نظام الفرملة الطارئة الذكي، لمتابعة السرعة ومراقبة المسافة التي بينك وبين السيارة التي أمامك، كما يُصدر النظام تنبيهات إذا تتطلب الوضع تهدئة السرعة. هذا بالإضافة إلى أن هذا النظام يمكنه أيضًا أن يستخدم الفرامل في حالة لم تكن استجابة السائق كافية. ويعمل تلقائيًا لتخفيف السرعة وشدة الإصطدام وتقليل عواقب الاصطدام المحتملة، إذا كان الاصطدام أمرًا لا مفر منه.

وعن نيسان إكس-تريل، قال أحد المسؤولين في نيسان عمان، من شركة سهيل بهوان للسيارات: ” نيسان إكس-تريل سيارة مثالية للقيادة في شوارع المدينة. فهي تتسم بمساحتها الرحبة، وتصميمها الرائع، وإمكانياتها الفريدة. هذا بالإضافة إلى احتوائها على تقنيات الجيل الثاني، علاوة على أنها تتسم بالمرونة والرحابة التي تجعلها الخيار المثالي للقيادة داخل شوارع المدينة”.

وأضاف المسؤول: “بداية من البقاء على إتصال بالجميع عند الذهاب إلى أي مكان، وحتى الإستمتاع داخل المقصورة بصوت فاخر رائع، فهي تجربة قيادة بمستوى جديدا تمامًا مع التقنية المتقدمة التي تتميز بها إكس-تريل. فالتنقل الذكي يُحوّل إكس-تريل من مجرد سيارة إلى شريك يتجاوب معك ويراقب دائمًا ما حولك من أجل حمايتك.”

وقد صُممت نيسان إكس-تريل لتوفير أعلى درجات الراحة أثناء الرحلات والتنزه مع أفراد العائلة وأثناء التجول داخل شوارع المدينة وأيضًا أثناء القيادة في الطرقات الوعرة، فهي سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات تحتوي على عديد من التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى أنها تمتلك كافة مزايا سيارات الكروس أوفر. وجدير بالذكر أن نيسان إكس تريل تتميز بكفاءتها العالية في ترشيد استهلاك الوقود، فوفقًا لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي، حصلت إكس تريل على تصنيف “ممتاز” 15.1 كلم / لتر، في ظل ظروف الاختبارات المعملية التي أجريت لطراز SV 2.5 لتر.

اهتمام بكافة التفاصيل

حازت نيسان إكس-تريل على إقبال عالمي؛ وذلك بفضل خصائصها الفريدة  وتقنياتها المتقدمة، والتي جعلتها تُلبي كافة متطلبات العملاء في السلطنة.

التنقل الذكي من نيسان هو من التقنيات المُميِّزة لهذه العلامة التجارية، حيث يجعل السيارات مرغوبة أكثر، من خلال التعريف بكيفية قيادتها وتشغيلها، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع كل ما يحيط بها. وبفضل مجموعة تقنيات التنقل الذكي المدمجة في سيارة إكس-تريل من نيسان، تستخدم السيارة ثلاث تقنيات مبتكرة لمساعدة السائق؛ مرآة الرؤية الخلفية الذكية، وفرامل الطوارئ الذكية، والنظام الذكي لتثبيت السرعة. وتهدف كل هذه التقنيات لتوفير أعلى قدر من الراحة لسائق السيارة ومنحه الثقة اللازمة للقيادة بثبات، بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع العالم الخارجي، مع الحفاظ على سلامة الركاب.

ديناميكية جديدة ومذهلة

لطالما تميزت سيارة نيسان إكس-تريل بتصميمها الجريء والقوي، مع خطوط منحوتة وعجلات مرتفعة ومنحنيات أنيقة على غطاء المحرك. وما تزال تلك الميزات الرائعة متوفرة بها، ولكن مع تصميم جديد مبتكر وقوي للواجهة الأمامية، مما يُضفي عليها ديناميكية جديدة ولمسات تصميمية أنيقة.

وبالحديث عن التصميم الخارجي لإكس-تريل، فإنها تتميز بوجود أحدث شبكة V-موشن من نيسان، وهو أعرض من الشبكات السابقة من أجل تعزيز مظهرها على الطريق، وينعكس هذا المظهر القوي في تصميم مصد الحماية بالأسفل. ويُبرز التصميم الجديد اللون الأنيق للهيكل، حيث يتناغم البلاستيك الأسود المرئي مع اللون الأسود اللامع الجديد.

 السيارة المثالية 

سيارة نيسان إكس-تريل هي واحدة من سيارات الكروس أوفر التي تتميز برحابة مساحتها التي تتسع لخمسة أو سبعة مقاعد، وهي مثالية للعائلات المحبة للمغامرة. وبفضل تعزيز مساحة التخزين الامتعة، بات صندوق السيارة الخلفي في “إكس تريل” الجديدة أكبر من سابقاتها، حيث ارتفعت قدرته الاستيعابية من 550 لترًا إلى 565 لترًا في الطراز ذو الخمسة مقاعد.

تصميم داخلي أنيق

تتمتع نيسان إكس-تريل الجديدة بمجموعة أكثر تنوعًا من التطعيمات التي تُزيّن الأبواب الداخلية لتمييز الفئات المختلفة، بالإضافة إلى أنه تم إعادة تصميم منطقة التخزين بمسند الذراع. وقد تم تجهيز جميع الموديلات بناقل الحركة XTRONIC مع تقنية التغيير المستمر، وناقل حركة (الجير) معاد تصميمه يتميز بمقبض أنيق مغطى بالجلد. وتتنوع الميزات الأخرى المتاحة بحسب الطراز المختار، فهناك فتحة السقف البانورامية، وتنجيد جلدي، وزجاج ، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، وقضبان سقفية.

القيادة الذكية

تواصل نيسان إكس-تريل تقديمها لمجموعة متنوعة من تقنيات السلامة المبتكرة التي تمنح سائقها إحساسًا كبيرًا للثقة، من بينها نظام الرؤية الشاملة الذكي، ونظام التحذير عند الرجوع إلى الخلف، ونظام التحذير في المناطق العمياء. وتعزز هذه التقنيات المتقدمة استراتيجية التنقل الذكي من نيسان، كما أن نيسان توفر الخيار لاستخدام الطاقة الذكية والقيادة الذكية والتكامل الذكي لتعزيز ثقة السائق في قيادته لنيسان إكس-تريل. هذا بالإضافة إلى أن المرآة الذكية للرؤية الخلفية تمنح السائق رؤية أكثر وضوحا، مما يوفر تجربة قيادة مفعمة بالراحة  ، و جعل الرجوع إلى الخلف أسهل من ذي قبل، بفضل شاشة LCD المدمجة التي تعرض الصور من كاميرا مثبتة في الجزء الخلفي من السيارة.

وتلبية لمتطلبات العملاء، فيما يتعلق بالحصول على خيارات صوت فائقة، تم تجهيز نيسان إكس-تريل باثنين من مكبرات الصوت عالية التردد أسفل الزجاج الأمامي، ومكبر صوت في كل باب أمامي، ومكبر صوت متوسط ​​المدى في كل باب خلفي. كما تم تجهيز السيارة بنظام الفرملة الطارئة الذكي، وهو نظام لمتابعة السرعة ومراقبة المسافة التي بينك وبين السيارة التي أمامك، كما يُصدر النظام تنبيهات إذا تتطلب الوضع تهدئة السرعة. هذا بالإضافة إلى أن هذا النظام يمكنه أيضًا أن يستخدم الفرامل في حالة لم تكن استجابة السائق كافية. ويعمل تلقائيًا لتخفيف سرعة وشدة الاصطدام وتقليل عواقبه المحتملة، إذا كان الاصطدام أمرًا لا مفر منه.

سلامة قيادة معززة

تعمل نيسان باستمرار على تطوير تقنيات تُساهم في تعزيز سلامة القيادة. فمرآة الرؤية الشاملة الذكية تمنح السائق القدرة على رؤية كل ما يتواجد خلفه عند ركن السيارة. كما توفر نيسان إكس-تريل شاشة الرؤية الشاملة الذكية، التي تتصل بأربع كاميرات تمنح السائق رؤية شاملة بزاوية 360 درجة لكل ما يحيط بالسيارة، مع شاشو يمكن الاختيار لتقريب الرؤية من الأمام أو الخلف أو الجوانب، ونظرًا لأن العوائق ليست بالضرورة أن تكون ثابتة، فإن إكس-تريل تُتيح للسائق اكتشاف الأشياء المتحركة من خلال نظام مراقبة الأشياء المتحركة الذي يُصدر تنبهات في حالة اكتشافه أي شيء يتحرك في محيطك.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن نظام التحذير قبل التصادم الأمامي من نيسان يُعدّ ابتكارًا تقنيًا متميزًا. حيث يُساعد النظام السائق على اتخاذ القرارات أثناء القيادة، من خلال توفير معلومات حول ما يحدث خارج مجال الرؤية العادي. كما تحتوي إكس-تريل على نظام التحذير في المناطق العمياء، وهو نظام يراقب المناطق العمياء، ويكتشف ما إذا كانت هناك سيارات فيها، وتظهر التنبيهات في ركيزة باب السائق أو باب الراكب الأمامي ومع وجود الشاشة المتطورة لمساعدة السائق. ويستشعر النظام إشارات الانعطاف المُفعلة، ويُصدر وميضًا وتنبهات بشأنها.

أنظمة متطورة

يوفر نظام الدفع الرباعي الذكي استجابة سرية ومتكيفة جدًّا مع الظروف المتغيرة؛ ففي حالة وجود الرمال أو الرصيف المغطى بالمطر أو الانعطافات الضيقة، يوزع النظام، على الفور، العزم على العجلات التي تحتاجه. وكما ذكرنا سابقًا، تُساعد التقنية الذكية لتثبيت السرعة بسيارة إكس-تريل على الحفاظ على ثبات مسافة محددة بينك وبين السيارة التي أمامك، مع إبطاء حركة السيارة وتسريعها تلقائيًا وفقًا لحركة السير على الطريق. هذا بالإضافة إلى نظام فرملة المحرك الذكية، وهو نظام يستخدم ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر لتقليل سرعة المحرك عند المنعطفات أو قبل التوقف. كما يتوفر نظام المساعدة في صعود التلال من نيسان في سيارة إكس-تريل. وتأتي السيارة مزودة بوسادتين هوائيتين بشكل أساسي، بالإضافة إلى وسائد هوائية ستائرية جانبية في طرازات SL، إلى جانب أنظمة مساعدة السائق، التي تشمل نظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة ونظام التحكم في الثبات. وتشمل التجهيزات القياسية الأخرى مثبت السرعة مع محدد السرعة وتقنية بلوتوث، و تحكم الثنائي المنطقة في تكييف الهواء، بالإضافة إلى عجلات الألومنيوم.

جوائز نيسان

نالت نيسان جائزة “العلامة التجارية الأكثر موثوقية في السلطنة” عن فئات: السيارات الرياضية متعددة الأغراض، والكروس أوفر، وسيارات الدفع الرباعي، وفئة السيارات متوسطة الحجم، في عام 2016 و2017 و2018 و2019، ويعد فوز نيسان بهذه الجائزة بمثابة تأكيد جازم بأنها تحظى بمصداقية وثقة كبيرة، ونيسان هي العلامة التجارية الوحيدة التي فازت بهذه الجائزة أربعة مرات متتالية في فئة السيارات. وقد مُنحت الجائزة من قبل “القمة” للصحافة والنشر.

التزامات سهيل بهوان للسيارات

تلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بتعزيز نمو نيسان في سلطنة عمان من خلال التركيز على تحقيق أفضل قدر من رضا العملاء من خلال تقديم خدمات راقية بعد البيع في السلطنة. مع وجود شبكة تضم أكثر من 12 معرضاً و17 مركز خدمة و24 منفذ لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان للسيارات في أن تضيف إلى رصيدها من المصداقية والشفافية والثقة مع العملاء وأن توفر لكل عميل قيمة مقابل المال.

تمديد ساعات خدمة

توفِّر “نيسان” الآن ساعات خدمة إضافية في مراكز خدمات “نيسان”. حيث تم تمديد وقت الخدمة بإضافة فترة من الساعة 5:30 مساءً وحتى 7 مساءً. وهذا الفترة الإضافية متاحة حاليًا في العذيبة فقط.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: