سيارات

نيسان إكس- تيرا.. مقصورة داخلية مريحة وتقنيات متقدمة

المسار    |    حُظيت نيسان إكس-تيرا ، السيارة المُصممة خصيصًا للمغامرة ، بإستجابة رائعة من الزبائن في عُمان. هذا الطراز ، الذي يمكّن المالكين من الذهاب إلى أي مكان ، وقد نالت السيارة إعجاب الزبائن بمظهرها القوي المتطور. وبفضل الإمكانيات المتوفرة في السيارة لقد أثبتت بما لايدع مجالا للشك بأنها المثالية للزبائن الباحثين عن خوض مغامرات مليئة بالإثارة.

سيارة نيسان إكس تيرا مصممة بمحرك سعة 2.5 لتر، بأربعة أسطوانات وناقل حركة آلي بسبعة سرعات. ويضمن هذا المحرك الحصول على قوة 124 كيلو واط/ 165 حصان و241 نيوتن من العزم وهو ما يضمن سرعة وتسارعا بنحو كبير. 

صُممت نيسان إكس-تيرا من أجل المغامرات ، مع تصميمها الداخلي الذي يمتاز بالإتساع  والتقنيات المتطورة ، مما يضمن السلامة والراحة، كما تضيف ميزات التنقل الذكي من نيسان مزيدا  إلى جاذبيتها.

وقد صرح متحدث باسم نيسان عُمان معلقا على المزايا الجديدة لهذا الطراز الجديد من نيسان إكس تيرا: ” هذه السيارة تتميز برحابتها الداخلية مع سبعة مقاعد، وتتيح إمكانية مشاركة المغامرات مع عدد أكبر من أفراد العائلة أو الأصدقاء بكل راحة، بل وتشجع على الاستكشاف. علاوة على ذلك تلبي السيارة احتياجات قائد السيارة سواء على الطرق المعبدة أو غير المعبدة أو داخل المدن أو خارجها، وتم تطويرها وفقا لفلسفة الهيكل المتين حيث تمزج بين القوة واللمسة العصرية”.

تضم السيارة نيسان إكس-تيرا الجديدة كليا نظام دفع رباعي العجلات،ونظام الترس التفاضلي المحدود ، والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي، إلى جانب العديد من التقنيات الرائدة التي تضمن تجعل السيارة رائدة في فئتها من حيث الرحابة الداخلية والراحة.

وترتكز نيسان إكستيرا الجديدة كلياً على خبرة نيسان الممتدة على مدار 70 عاماً في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وتعكس التطور الذي شهدته سيارات الدفع الرباعي المناسبة للمغامرات وإقبال المستهلكين المتنامي عليها. فهي تجمع بين القوة والتصميم العالمي والرحابة المصممة لتوفير أعلى مستويات الراحة. ويمتاز الطراز بتصميم جديد جريء وهندسة متطورة وبمجموعة من تقنيات التنقل الذكي المتطورة من نيسان لتوفير تجربة قيادة استثنائية ومنح السائق الثقة اللازمة لخوض المغامرات واستكشاف أماكن جديدة.

ويعزز هيكل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متانتها والجوانب العملية وتبرز اللمسات الجمالية المستقبلية الطابع في مصابيح LED الرباعية وشبكV-motion  الأمامي الجريء الجديد. وتضيف مصابيح LED الخلفية المعدلة إلى إكس-تيرا الجديدة كلياً طابعاً رياضياً، مما يعكس الفلسفة الديناميكية والحديثة لفريق تصميم نيسان.

تصميم مناسب للمغامرات

تم تطوير أسلوب إكس-تيرا الجديدة كلياً في استوديو التصميم العالمي في اليابان. ويعمل مصممو نيسان على مشاريع مختلفة جنباً إلى جنب مما يتيح لهم إلهام بعضهم. يبلغ طول إكس-تيرا 4.9 أمتار وارتفاعها 1.9 أمتار مع عرض يزيد قليلاً عن 2.1 متر وارتفاع أدنى عن الأرض يبلغ 243 ملم – وتستمدّ إكس-تيرا بعض عناصر التصميم من سيارة نيسان باترول.

وتشبه الواجهة الأمامية سيارة باترول بشبك قوي بتصيم جديد على شكل حرف V مع حوافه السميكة المتعارضة مع أعمدة الكروم الأفقية الداخلية. كما أنّ مقاييس التصميم لافتة وجريئة. فغطاء المحرك طويل وأفقي والهيكل عريض بحيث يكون للسائق في وضعية جلوس بمستوى مرتفع ليرى الطريق أمامه بكل سهولة.

تجسد السيارة الجديدة الهيبة والمتانة في التصميم وقد أضاف المصممون لمسات من الرقيّ والتكنولوجيا إليها حيث توفر مصابيح LED الأمامية لمسة من التطور. واكتسبت شكلاً جديداً في طراز إكس-تيرا تشبه مصابيح باترول الـ LED الفريدة التي تتخذ شكل حرف C وتعكس مصابيح LED الرباعية التي تشبه مكعّبات الثلج المصممة بتقنية عالية. فكلّ واحد زوّد بإطار متقن الصنع ويعكس العناية بالتفاصيل.

في ما يتعلق بتصميم المصدّ الأمامي، توفّر الطبقات الفريدة المتداخلة طابع الحماية والتطور تضاف إليها المصابيح المصممة بتقنية عالية  إلى جانب الشبك الأمامي القوي المميز الذي يعكس الأناقة والمتانة والحداثة.

بالانتقال إلى الخلف، يبرز عرض السيارة بشكل واضح من خلال الوضعية الأفقية للمصابيح الخلفية. كما تبرز القوة والعرض بكل وضوح من خلال مصابيح الـ LED الخلفية العريضة واستخدام الكروم في الوسط.  على غرار الباترول، يتميز المصدّ الخلفي بأشكال مربّعة تظهر أنّ إكس-تيرا محميّة جيداً من الخلف.

بالنسبة الى العجلات، زودت طرازات فئة التيتانيوم بعجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة، بينما زودت فئة البلاتين بعجلات من سبائك الألمنيوم المقطوعة آلياً مقاس 18 بوصة. وتكمل العتبات الجانبية المصنوعة من الكروم ومرايا الكروم القابلة للطيّ تلقائياً التصميم العام إضافة إلى فتحة المصدّ وقضبان السقف الذكية.

تتوفر إكس-تيرا 2021 الجديدة كلياً بسبعة ألوان خارجية. ويتوافق التصميم الخارجي الراقي مع لوني الأسود والرمادي الفاتح الفاخرين في الداخل واللذين يضيفان الكثير من الأناقة إلى السيارة، إلى جانب خيار المقاعد من القماش أو الجلد حسب الفئة. 

Nissan X Terra 1 1

وتتميز لوحة العدادات بتصميم أفقي عريض حيث تمتد حركتها من الباب إلى الباب لإبراز رحابة المقصورة. كما أنّ الأشكال جريئة ولافتة وتطغى عليها المواد ناعمة الملمس والمريحة. وتهيمن شاشة العرض الكبيرة  التى تعمل باللمس مقاس 9 بوصات على المركز، مع أدوات تحكم كبيرة وسهلة الاستخدام لوظائف الصوت والتهوئة. وتضيف طبقات المواد المختلفة، بما في ذلك طلاء الفضة الديناميكي، المزيد من الرقيّ إلى السيارة.

إمكانيات الانطلاق إلى أيّ مكان

حيث كان من المهم تقديم نيسان إكس-تيرا 2021 الجديدة كلياً بصورة السيارة المتينة التي تزخر بالإمكانيات التي ترتقي الى مستوى تصميمها. وتعدّ الأقوى في فئتها بالعديد من النواحي مثل التسارع والكفاءة في استهلاك الوقود حيث يبلغ 11.4 كلم للتر الواحد.

وزوّدت إكس-تيرا الجديدة كلياً بهيكل مرن ومعزّز لمنحها صلابة أكبر وتوفير قيادة مريحة على الطرق الوعرة. كما أنها تتميز بنظام تعليق خلفي بخمسة وصلات نوابض إلتوائية ومحور خلفي صلب، مما يضمن عدم المساومة على الراحة والملاءمة حفاظاً على القوة والمتانة.

كما زوّدت إكس-تيرا الجديدة كلياً بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع خيار ناقل حركة أوتوماتيكي من سبعة سرعات. وتوفر محركات البنزين طاقة قدرها 124 كيلوواط / 165 حصاناً وعزم دوران يبلغ 241 نيوتن متر، مما يضمن قيادة وسرعة لافتتين.

تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضاً بخاصية تسمح للسائقين بالانتقال بسرعة من الدفع الثنائي إلى الدفع الكلي، مما يوفر أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود على الطريق السريع ويمنح السائق مزيداً من الثقة والتحكم أثناء الأحوال الجوية السيئة. 

ولمنح السائق سيطرة كاملة على السيارة وأقصى قدر من الثقة، تم توفير عدد من المزايا في إكس-تيرا الجديدة كلياً بما في ذلك نظام التحكم في نزول المنحدرات ونظام المساعدة على صعود المرتفعات.

وتمنح الميزات الذكية الإضافية مثل الترس التفاضلي محدود الانزلاق والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي السائق الشجاعة اللازمة للانطلاق في أيّ مغامرة.

مقصورة داخلية متطورة زاخرة بالتقنيات

إنّ امتلاك سيارة رياضية قوية ويمكن الاعتماد عليها لا يعني اضطرار الركاب الى المساومة على الراحة والميزات الحديثة. يمكن للعائلات والمجموعات الكبيرة ركوب السيارة بشكل مريح حيث توفر أفضل مساحة مقصورة داخلية في فئتها بدءاً من المقاعد المزوّدة بخاصية انعدام الجاذبية وصولاً إلى تصميم مقاعد الصفين الثاني والثالث الذي يمنح الراكب الإستمتاع بالمشاهد الرائعة على طول الطريق.

وتبرز التجهيزات من الدرجة الأولى أيضاً من خلال عناصر تحكم فردية في درجة حرارة كل صف للحفاظ على درجة التكييف الملائمة لكل راكب مع التوهج الخفيف للإضاءة المحيطة. وتبقى المقصورة عند السرعات العالية هادئة بفضل الجهود الكبيرة التي تركزت في تقليل صوت المحرك. كما يتم التحكم بضوضاء الرياح والطريق بفضل الزجاج المزود بتقنية امتصاص الصوت على كل من الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية.

وكان لا بدّ أيضاً من تسهيل دخول الصغار والكبار على حد سواء وخروجهم من المقاعد الخلفية مع ميزة طي الصف الثاني عن بُعد، وإمكانية طيّ الصف الثالث لزيادة مساحة الحمولة.

ويتيح الصف الثاني القابل للطي 60/40 في إكس-تيرا الجديدة كلياً ومقاعد الصف الثالث القابلة للطي أيضاً 50 / 50 الكثير من خيارات حمل الأمتعة. وتتوفر أرضية مسطحة تماما لتخزين الأغراض عندما يتم طي كلا الصفين الثاني والثالث إلى أسفل مما يجعلها الأكبر ضمن فئتها. 

Nissan X Terra 3

وتتوفر للسائق لوحة مركزية ولوحة عدادات متطورة مع شاشات عرض رائعة. وتتخذ شاشة TFT مقاس 7 بوصة مكاناً في وسط مجموعة العدادات وتسمح بالوصول إلى نظام الملاحة والصوت وإعدادات السيارة وخمسة شاشات معلومات أخرى بما  في ذلك عداد الطرق الوعرة الذي يساعد السائق على رؤية ميلان السيارة وزاوية الإطارات. وتعرض الشاشة أيضاً البيانات بالإنجليزية والعربية. تتوفر في المنطقة شاشة العرض المركزية مقاس 8 بوصات ونظام المعلومات والترفيه كخيار قياسي في فئة التيتانيوم، في حين يتوفر نظام معلومات وترفيه مقاس 9 بوصات مع نظام ملاحة للفئة البلاتينية.

وتتيح إكس-تيرا الجديدة كلياً الاتصال السلس بالهاتف الذكي حيث زودت بتطبيقات مثل أبل كاربلاى واندرويد أوتو. ويمكن للركاب تشغيل جميع أجهزتهم من خلال الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى مقبس USB بما في ذلك USB-C. ويعزز نظام NissanConnect تجربة القيادة من خلال البلوتوث والملاحة والتعرف على الصوت فيما يُحقق نظام بوز الصوتي المتميز أقصى استفادة من الصوتيات الداخلية الفريدة التي تتميز بها سيارة نيسان إكس-تيرا لتزويد كل راكب بتجربة استماع مثالية.

وتعدّ مرآة الرؤية الخلفية الذكية الأولى من نوعها بالنسبة إلى سيارة إكس-تيرا الجديدة كلياً. وينشئ نظام الكاميرا عرضاً غير متقطع لخلف السيارة لتقليل إجهاد السائق عند الرجوع للخلف، بغضّ النظر عن عدد الركاب أو مقدار الحمولة التي تشغل المساحة داخل السيارة.

وتتميز سيارة إكس-تيرا بالاستخدام الذكي. فلديها بعض الخصائص المميزة التي ترفّه عن كامل أفراد العائلة مثل مشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة المدمجة الخلفية بمقاس 11 بوصة ويتوفر فيها منفذ توصيل واجهة متعددة الوسائط يتيح الاتصال بالهاتف الذكي. 

عناصر السلامة

كما زوّدت إكستيرا بعدد من أنظمة السلامة النشطة التي تميزها عن منافساتها. ويتوفر في الفئة البلاتينية كل من نظام التحذير عند مغادرة حارة السير، ونظام التحذير بكشف الأجسام في النقطة العمياء، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، ونظام تنبيه السائق الذكي، ونظام فرامل الطوارئ الذكي.

وتنبّه هذه الميزات السائق من الخطر المحتمل عندما يبتعد عن مساره أو عندما تكون سيارة أخرى في النقطة العمياء أو تقترب منه أثناء رجوعه إلى الخلف. كما تساعد على تطبيق الفرامل عند اكتشاف تصادم محتمل أثناء القيادة.

ويعدّ نظام الرؤية الشاملة الذكي من نيسان مع مستشعر الأجسام المتحركة ميزة أخرى حصرية في إكستيرا الجديدة كلياً. فهو يوفر رؤية شاملة لمحيط السيارة ويعتبر مثالياً للرجوع إلى الخلف والركن المتوازي ولرؤية أي أجسام متحركة.

وتعدّ ميزات الأمان المتقدمة هذه وقدرات إكستيرا على الطرق المعبّدة والوعرة ومستوى الراحة التي توفرها وأحدث التقنيات التي زودت بها مثالية للعملاء الراغبين في شراء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مناسبة للمغامرات

وتشمل الاكسسوارات الإضافية المتاحة للشراء في إكس-تيرا الجديدة كلياً جهاز تنقية الهواء، والإضاءة الترحيبية، ومؤشرات LED لحزام المقعد، ونظام الترفيه الخلفي، ونظام التحذير للنقاط العمياء، ومصدات الهواء للنوافذ الجانبية، وشبكة الأمتعة للصندوق الخلفي، وانبوب العادم من الكروم

احجز موعدًا لتجربة قيادة بمكان السكن

تقدم نيسان عُمان خدمة “حجز تجربة قيادة بمكان السكن” لعملائها ؛ تتيح الخدمة للعملاء المحتملين حجز تجربة قيادة عبر الإنترنت وفقًا لراحتهم. يمكن حجز اختبار قيادة بمكان السكن ببساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع نيسان عُمان الرسمي على الرابط https://ar.nissanoman.com/services/book-home-test-drive.html أو بالاتصال على الرقم المجاني لخدمة العملاء 80050011.

المصدر
المسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى